منوعات

من هي الناشطة هند الدبيخي ويكيبيديا

من هي الناشطة هند الدبيخي

أثار مقطع فيديو لا يزيد عن بضع دقائق ظهرت خلاله هند الدبيخي عبر حسابها على موقع الفيديو “سناب شات” جدلًا بين الرواد ، تحدثت خلاله عن فكرة دمج نفس المدرسة. المعلمين والمعلمات ، مثل المستشفيات.

وقالت هند الدبيخي ، المقيمة في بريطانيا ، في مقطع فيديو ظهرت فيه:«وش اللي يمنع مدير مدرسة يكون معه معلمين ومعلمات بنفس المدرسة، ومديرة مدرسة يكون معها معلمين ومعلمات إيش اللي يمنع، وهذا الشيء سيكون في السعودية لكن إحنا نبغاه خلال 3 سنوات».

 

وتابعت هند الدبيخي: «3 سنوات كافية لدراسة كل ما يتعلق بحيثيات الموضوع، فيما يخص الإدارة المدرسية لما يكون في المعلم والمعلمة ومديرة المدرسة ومدير المدرسة والوكيل والوكيلة، الرجل له تأثير كبير على المرأة في بيئة العمل، والمرأة لها تأثير أيضا في عمل الرجل، ورأينا هذا الشيء في المستشفيات والشركات الكبيرة وتأثيره على الإنتاجية».

https://twitter.com/Celebrty_0/status/1541457569939685376

بعد ذلك ، سرعان ما صعدت هند الدبيخي إلى صدارة محركات البحث واتجهت ، الأمر الذي دفع الرواد للبحث عن سيرتها الذاتية ، “صورة وخبر” تقدم أهم المعلومات عنها والتي تشمل السطور التالية:

 

من هي الناشطة هند الدبيخي

  • هند الدبيخي ، في الأربعينيات من عمرها ، ولدت بمنطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية.
  • تعتبر إحدى الناشطات على موقع التواصل الاجتماعي ، وقد أثارت الجدل بالعديد من الفيديوهات في السابق.
  • سافرت إلى العديد من الدول، وتعتبر أول امرأة نالت شهادة القيادة في المملكة العربية السعودية.
  • من بين الإنجازات الأكاديمية، حصلت هند الدبيخي على دكتوراه في فلسفة التربية وجودة التعليم.
  • هند الدبيخي، تقلدت منصب مستشارة التعليم السعودي، وتمتلك شهرة كبيرة كونها من أهم المدافعات عن المرأة والمطالبة بحقوقها وإنصافها، وخاصةً في المجتمع السعودي.
  • تعتبر هند الدبيخي أن المرأة ليست ناقصة وأنها من حقها الاختلاط بالرجل في العمل خاصة بالمدارس أيضا، مثلما هو الحال في المستشفيات وأن يكون هناك طبيبات وأطباء رجال في المستشفي.
  • -عملت هند الدبيخي، سابقا أستاذا جامعيا قبل مغادرتها المملكة العربية السعودية، كما عملت مشرفة تربوية في مركز دراسات البنات بجامعة الملك سعود.
السابق
الكشف عن السبب الحقيقي وراء انفصال شاكيرا وبيكيه
التالي
موعد وتوقيت صلاة عيد الأضحى 2022 في الأردن