الفن والفنانين

أهم المحطات في حياة زكي فطين عبدالوهاب

أهم المحطات في حياة زكي فطين عبدالوهاب

هو نجل فنان ومخرج أي ورث الفن وترعرع فيه لأن والدته كانت الفنانة الكبيرة ليلى مراد ووالده كان المخرج الكبير فطين عبد عبدالوهاب.

وهو أيضًا الفنان والمخرج زكي فطين عبد الوهاب ، الذي رحل عن عالمنا منذ وقت ليس ببعيد عن عمر يناهز 61 عامًا بعد إصابته بمرض السرطان.

ونستعرض من خلال السطور التالية أبرز محطات في حياته الفنية:

ولد زكي، يوم 18 فبراير عام 1961، وتخرج في المعهد العالي للسينما قسم الإخراج عام 1983، وبدأ رحلته مع عالم الفن كمخرج قبل أن يتجه إلى التمثيل، ويقدم العديد من الأدوار الناجحة، لكن حياته الشخصية أيضا، كانت تحمل قدرا من الإثارة والغموض، لكن أبرزها قصة زواجه من الفنانة سعاد حسني.

عمل مساعد مخرج في مدرسة “على بدرخان” و”يوسف شاهين”
في بداية مسيرته الإخراجية عمل زكي فطين عبد الوهاب كمخرج مساعد ثان، مع المخرج الكبير علي بدرخان، في فيلم «أهل القمة»، بطولة عزت العلايلي ونور الشريف وسعاد حسني، ثم عمل كمساعد مخرج في عدد من الأفلام السينمائية، رفقة المخرج يوسف شاهين.

ولم تتوقف مسيرته الفنية على الإخراج، بل شارك في تمثيل عدد من الأدوار السينمائية والتليفزيونية، لعل أبرز تلك الأعمال: «بين عالمين»، و«إسكندرية كمان وكمان»، و«بحب السيما»، و«ممنوع الاقتراب أو التصوير»، و«سكوت هنصور»، و«تفاحة آدم»، و«الطوفان»، و«لعنة كارما»، و«رحيم»، و«أيوب»، وغيرها من الأعمال والأدوار التي أشاد بها الجمهور.

إقرأ أيضا:حقيقة إعتقال الفنان وديع الشيخ اليوم

كما استطاع أن يخلد تجربة وحيدة في مجال التأليف والإخراج، من خلال فيلم (رومانتيكا) عام 1996.

والجدير بالذكر أن زكي فطين عبد الوهاب، عانى من أزمتين كبيرتين هما سرطان الرئة وورم المخ، حيث أصيب في يونيو الماضى بورم في المخ، وفى منتصف عام 2019 أصيب بسرطان في الرئة.

السابق
بالتردد قنوات مجانية تبث مباراة الليلة بين ريال مدريد وبرشلونة
التالي
قصة زواج وحب زكي فطين عبدالوهاب وسعاد حسني