الفن والفنانين

من هو الراحل زكي فطين عبد الوهاب

من هو الراحل زكي فطين عبد الوهاب

وفاة الفنان زكي فطين عبد الوهاب عن 61 عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

تقام جنازة الفنان زكي فطين عبد الوهاب ، اليوم ، بمسجد السيدة نفيسة.

عانى الفنان زكي فطين عبد الوهاب من مشاكل صحية خلال اليومين الماضيين بعد الإعلان عن إصابته بورم في المخ واضطر إلى الذهاب للعناية المركزة بسبب حالته الصحية المتردية.

وكان زكي فطين عبد الوهاب قد أصيب بالسرطان من قبل وتم شفاؤه.

وكشفت الفنانة نهال عنبر عضو نقابة المهن التمثيلية عن موعد تشييع جنازة الفنان زكى فطين عبد الوهاب، فى تصريح خاص لـ “صورة وخبر “، بأن الجثمان سيتم تشييعه من مسجد السيدة نفيسة فى تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا.

من هو الراحل زكي فطين عبد الوهاب

زكى فطين عبد الوهاب هو ابن شقيق كل من الفنان الكوميدي سراج منير والمخرج حسن عبد الوهاب، شارك فى العديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية منها، “اسكندرية كمان وكمان، سكون هنصور، ريش نعام، بحب السيما،  تفاحة ادم، شهادة ميلاد، عمر الأزرق، ممنوع الاقتراب او التصوير، رحيم، أيوب، الطوفان، لعنة كارما، بين عالمين”.

ويعد زكي فطين عبد الوهاب (18 فبراير 1961 -)، ممثل ومخرج مصري. وابن الفنانة ليلى مراد والمخرج فطين عبد الوهاب تخرج في المعهد العالي للسينما قسم الإخراج عام 1983. عمل مع المخرج علي بدرخان كمخرج مساعد ثانٍ في فيلم أهل القمة وعمل كمساعد إخراج في الكثير من أفلام يوسف شاهين منها اليوم السادس، وعمل مديراً في مواقع التصوير لأفلام أمريكية صورت في مصر منها «أقدار الحرب الدامية». في عام 1981.

إقرأ أيضا:سبب إلغاء حفل محمد رمضان في الإسكندرية

تزوج زكي فطين عبد الوهاب الفنانة سعاد حسني وذلك بعد أن انفصلت عن علي بدر خان، وذلك حين كان زكي طالبًا في السنة النهائية بقسم الإخراج في معهد السينما، إلا أنّهما انفصلا بعد عدة أشهر فقط من الزواج، وقد صرّح زكي في أكثر من مقابلة تلفازية وحوارية أن السبب كان معارضة والدته.

في جديد تطورات الحالة الصحية للفنان المصري، زكي فطين عبدالوهاب، أفيد بخروجه من العناية المركزة، مساء أنس الخميس، بعد استقرار حالته الصحية، عقب تعرضه لوعكة صحية شديدة خلال الفترة الماضية، دخل على إثرها أحد المستشفيات التابعة لنقابة المهن التمثيلية، حيث تتكفل النقابة بعلاجه.

وكان نجل الفنانة الراحلة ليلى مراد من المخرج الراحل فطين عبد الوهاب أعلن عن إصابته بورم في المخ، مشيرا إلى أنه في المرحلة الرابعة من المرض، وذلك من خلال منشور كتبه عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل فيسبوك.

فقد كتب حينها “أصدقائي الأعزاء، عملت التحاليل والأشعة المطلوبة، واكتشفت للأسف أن عندي ورما في المخ من الدرجة الرابعة، آسف أني مش هرد على تلفونات، ادعولي بالشفاء”.

إقرأ أيضا:بعد وفاته بسام لطفي ترند لمدة 3 أيام

يذكر أن الفنان المصري، أصيب بمرض السرطان من قبل، وتعالج منه وشفي.

وكانت آخر أعمال فطين مشاركته في مسلسل “كوفيد- 25” خلال موسم رمضان الماضي، من بطولة يوسف الشريف وأحمد صلاح حسني وآيتن عامر وإدوارد، وإخراج أحمد نادر جلال.

السابق
موعد جنازة الراحل زكي فطين عبدالوهاب
التالي
من هو بديل بنزيما في الكلاسيكو اليوم