منوعات

كل ما تريد ان تعرفه عن اكتئاب الربيع الموسمي

كل ما تريد ان تعرفه عن اكتئاب الربيع الموسمي

يفصلنا شهر عن الربيع ، الذي يتسم بتغيرات الطقس وتحسن الظروف ، مع درجات حرارة أعلى بشكل ملحوظ ، ولكن هذا الوقت من العام يشهد ما يعرف بالاكتئاب الموسمي (SAD) وقد يتأثر بعض الناس ، ويؤثر على مشاعرهم وعاطفتهم. حالة نفسية.

يشير بعض الخبراء إلى أن الاكتئاب ، المعروف باسم “اضطراب القلق الاجتماعي القابل للعكس” ، يشمل أعراضًا مثل الشعور بالاكتئاب الشديد ، ونقص النشاط البدني ، والخمول ، وفقدان الوزن لدى بعض الأشخاص ، ووفقًا لموقع Global Healthline ، فإن الميل إلى بعض الناس يشعرون برغبة في الانتحار في حالة الاكتئاب يتفاقم ويتطور.

كل ما تريد ان تعرفه عن اكتئاب الربيع الموسمي

أسباب حدوث اكتئاب الربيع الموسمي

أشار عدد من علماء النفس وخبراء الطاقة حول العالم إلى أسباب اكتئاب الربيع ، وهي:

1- زيادة أشعة الشمس والشعور بالحرارة

يمكن أن يتسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس في الاكتئاب لدى بعض الأشخاص ، مما يجعلهم يشعرون بالضعف وعدم التحفيز ، بالإضافة إلى زيادة القلق والتهيج ، إذا كنت لا تستطيع التعامل مع الحرارة بشكل جيد.

ويمكن أن تؤدي زيادة ضوء الشمس أيضًا إلى تعطيل إيقاعات الساعة البيولوجية والتخلص من دورة النوم والاستيقاظ المعتادة، مما يزيد من صعوبة الحصول على القدر الذي تحتاجه من النوم من أجل الصحة والرفاهية المثلى.

إقرأ أيضا:رابط منصة إيزي عمرة وكل ما تقدمه

2- خلل في كيمياء الدماغ

تنتج دماغك عددًا من الناقلات العصبية المختلفة، التي تساعد في تنظيم الحالة المزاجية والعواطف والعمليات الجسدية المهمة الأخرى، لكن وجود الكثير منها أو القليل منها في نظامك يمكن أن يعطل الوظيفة النموذجية ويلعب دورًا في تطور أعراض الحالة المزاجية والصحة العقلية.

إقرأ أيضا:بوستات وتغريدات تهنئة بالعام الجديد 2023

3- حساسية حبوب اللقاح

تشير بعض الدارسات إلى وجود صلة بين أيام ارتفاع حبوب اللقاح وظهور أعراض مزاجية أسوأ بين أولئك الذين يعانون من أعراض اكتئاب الشتاء.

السابق
مواصفات وسعر سوبارو امبريزا 2022 في مصر
التالي
للاردنيين طريقة عمل فحص كورونا في البيت