منوعات

بالصور شكل وتصميم شعار اليوم الوطني السعودي 92

بالصور شكل وتصميم شعار اليوم الوطني السعودي 92

تستعد المملكة العربية السعودية للاحتفال بعيدها الوطني الـ 92 الجمعة المقبل باحتفالات وعروض وفعاليات ضخمة.

يبحث العديد من مستخدمي الإنترنت عن معلومات حول اليوم الوطني السعودي الـ 92 ، ومعنى شعاره ، وكيف يختلف عن يوم تأسيس المملكة العربية السعودية.

رمز وشعار اليوم الوطني السعودي 92

إن شعار اليوم الوطني السعودي 1444 في التقويم الإسلامي بعنوان “هي لنا دار ” ، يعكس الهوية السعودية والانتماء لهذه الأمة العريقة ، فضلاً عن الطموح الذي تمثله رؤية المملكة 2030.

يعلق شعار العيد الوطني السعودي 92 فوق علم المملكة باللون الأخضر الفريد وشعار اليوم الوطني “هي لنا دار ” إضافة إلى عبارة “فداك روحي يا وطني”. تعكس الشعور بالانتماء.

الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس السعودي

يختلف اليوم الوطني السعودي عن يوم التأسيس الذي تحتفل به المملكة في 22 فبراير من كل عام.

وتحيي المملكة اليوم الوطني 92 احتفالا باليوم الذي تم فيه تسمية البلاد بالمملكة العربية السعودية، وهو يوم بدأ الاحتفال به لأول مرة عام 1932، ومنذ العام 2007 جرى إعلانه عطلة رسمية في البلاد.

بينما يحيي “يوم التأسيس” ذكرى تأسيس الدولة السعودية قبل حوالي ٣٠٠ عام، حين تولى الإمام محمد بن سعود حكم مدينة الدرعية في منتصف سنة ١٧٢٧، وتحتفل المملكة في هذا اليوم بالإرث الاجتماعي والحضاري للمجتمع السعودي.

إقرأ أيضا:أبرز توقعات ميشال حايك عن الأردن في 2022

كما يتميز شعار اليوم الوطني السعودي 1444 هـ برسومات توضح المشاريع الجاري تنفيذها في إطار النهضة الشاملة التي تشهدها في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

السابق
قناة مجانية ناقلة لمباراة الزمالك ضد إيليكت التشادي اليوم
التالي
في سطور تقرير كامل عن مباراة ديربي مدريد اليوم