الفن والفنانين

قصة فيلم Death on the Nile بعد منعه في الكويت

قصة فيلم Death on the Nile بعد منعه في الكويت

فيلم أجنبي يوشك أن يضرب دور السينما العالمية والعربية يواجه أزمة جديدة “الموت على النيل” Death on the Nile بطولة غال غادوت والمبني على رواية الشرطية لأغاثا كريستي.

من المقرر افتتاح فيلم الإثارة والجريمة “الموت على النيل” في 11 فبراير ، من إخراج الممثل الشهير كينيث براناغ.

تريلر فيلم Death on the Nile

منع فيلم جال جادوت 

وبحسب موقع القبس ، قررت وزارة الإعلام الكويتية منع عرض فيلم غال غادوت “الموت على النيل” في البلاد ، وحذف إعلانه من جداول السينما.

منع فيلم Death on the Nile جاء بعد انتشار دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية بضرورة إيقافه بسبب بطلته جال جادوت المجندة السابقة في الجيش الإسرائيلي.

رفض الجمهور الكويتي لأفلام جال جادوت جاء بسبب عدم دعمها قتل أطفال غزة في أحداث سابقة خلال عام 2014، وهي نفس الحملة التي نشبت في لبنان أيضا وتدعو لسحب العمل من السينمات المحلية.

وفي لبنان، دعت حملة مقاطعة الكيان الصهيوني دور السينما المحلية إلى سحب الفيلم، بينما أثار الإعلان الترويجي له جدلاً واسعاً في مصر، نظراً لأن أحداثه تدور في القاهرة، عن ​رواية أجاثا كريستي التي تحمل الاسم نفسه.

طالبت الدعوات بمنع فيلم جال جادوت الجديد، مثلما حصل فيما سبق مع فيلمها Wonder Woman الذي منعته وزارة الإعلام الكويتية أيضا.

إقرأ أيضا:سبب وفاة محمد شعبان والد الفنانة بوسي

قصة فيلم جال جادوت

يدور الفيلم حول تحقيق هيركول بوارو في مقتل وريثة شابة أثناء إجازتها في فندق على النيل في مصر.

كانت موضوع معظم روايات أجاثا كريستي البوليسية وظهرت في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية والمسرحيات.

تقام أحداث العمل على متن باخرة نهرية، وتتحول الإجازة إلى رحلة بحث عن قاتل اعترض شهر العسل المثالي لإحدى الزوجين بشكل مأساوي، ويظهر في الفيلم أهرامات الجيزة والآثار المصرية.

يقوم ببطولة فيلم Death on the Nile كل من كينيث براناه، جال جادوت، توم بيتمان، إيما ماكي، روز ليسلي، أرمي هامر، وليتيتيا رايت، وصوفي أوكونيدو، وغيرهم من النجوم.

إقرأ أيضا:في سطور من هو فؤاد المهندس ويكيبيديا

أطلقت ستوديوهات سينشري البوسترات الرسمية لأبطال الفيلم في يناير الماضي، الذي يعد تكاملا لأحداث الفيلم الناجح Murder on the Orient Express الذي طرح عام 2017.

يستند الفيلم إلى رواية أجاثا كريستي التي طرحت عام 1937، وتروي قصة مثيرة وغامضة عن الفوضى العاطفية والعواقب الناجمة عن الحب الاستحواذي، ويشهد عودة المخرج المرشح لنيل الأوسكار كينيث براناه إلى الأضواء.

السابق
كيف استقبال والدا الطفل ريان خبر وفاته
التالي
طريقة عمل سكرين شوت لقطة شاشة على آيفون