رياضة

أسعار تذاكر كأس العالم 2022 تثير الغضب بين الجماهير حول العالم

أسعار تذاكر كأس العالم 2022 تثير الغضب بين الجماهير حول العالم

أثارت أسعار تذاكر كأس العالم مونديال 2022 ، التي ستقام في قطر نهاية هذا العام ، غضب الرأي العام في جميع أنحاء العالم.

تنطلق بطولة كأس العالم 2022 في قطر في 21 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر ، وهي المرة الأولى التي تقام فيها البطولة في الشتاء.

أعلنت اللجنة المنظمة لكأس العالم ، بدء المرحلة الأولى من بيع التذاكر في تمام الساعة 1 ظهراً بتوقيت مكة المكرمة الأربعاء الماضي ، والتي ستستمر حتى 8 فبراير.

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية ، إن سعر تذاكر مونديال 2022 أعلى بكثير من قيمة تذاكر مونديال 2018 التي أقيمت في روسيا قبل أربعة أعوام.

 

ويبلغ سعر تذكرة المباراة النهائية لمونديال قطر  نحو 1179 جنيها إسترلينيا، بزيادة 46% عن سعر تذكرة نهائي كأس العالم 2018 في روسيا.

وبلغ سعر تذكرة نهائي مونديال روسيا 807 جنيهات إسترليني في المباراة التي توجت خلالها فرنسا بكأس العالم للمرة الثانية بتاريخها بفوز عريض 4-2 على كرواتيا.

أغلى كأس عالم في التاريخ

وتعليقًا على الأمر ، قال مشجعو كرة القدم الأوروبية ، وهو أحد روابط المعجبين الرائدة في القارة العجوز والمظلة الرئيسية للجماهير الأوروبية في جميع أنحاء العالم: “كأس العالم 2022 هي أغلى كأس عالم في التاريخ ، وقد تضاءلت التذاكر ذات الأسعار المعقولة بشكل كبير. . ”

إقرأ أيضا:من هو المدرب الأكثر شكوى في الدوري الإنجليزي

أسعار تذاكر كأس العالم 2022 تثير الغضب بين الجماهير حول العالم

وحسب الصحيفة البريطانية فإن تذاكر مونديال قطر مقسمة إلى 4 فئات، الرابعة، وهي الأقل سعراً متاحة للقطريين والمقيمين فقط، بواقع 8 جنيهات إسترلينية ، وهو ما يساوي الأجر اليومي للعامل المهاجر الذي ساعد في بناء الملاعب والبنية التحتية في قطر ضمن ملف استضافة كأس العالم المثير للجدل.

وعادة ما تقوم مجموعات الجماهير بشراء تذاكر المباريات التي قد يخوضها منتخب بلادها من دور المجموعات حتى المباراة النهائية، بإجمالي 7 مباريات.

وستكون مجموعة المباريات أغلى أيضا من نظيرتها في مونديال روسيا، بإجمالي 1470 إسترليني للفئة الثالثة مقابل 1345 بمونديال روسيا.

وبالنسبة للفئة الثانية سيكون على المشجع دفع 2651 إسترليني مقابل 2125في مونديال روسيا، وأخيرا ستكون قيمة الفئة الأولى 3924 مقابل 3090 جنيها إسترلينيا في روسيا.

إقرأ أيضا:موعد مباراة مانشستر سيتي وبيتربوره القادمة في كأس الاتحاد الإنجليزي

مات ويليس، مدير مشروع الجماهير الدولية في المجموعة الأوروبية أكد في تحليله للأمر في تصريحات لصحيفة “ديلي ميل” أن أسعار التذاكر قد تتسبب في رفض الجماهير للسفر لأول كأس عالم في التاريخ يقام بالشرق الأوسط.

وختم: “هناك زيادة كبيرة وملفتة في أسعار التذاكر ستثني الجماهير عن السفر لمتابعة المباريات”.

السابق
صحة أنباء وفاة دريد لحام
التالي
من هو جورفان فييرا مدرب الوحدات الجديد