رياضة

من هو المدرب الأكثر شكوى في الدوري الإنجليزي

من هو المدرب الأكثر شكوى في الدوري الإنجليزي

يعتمد كل مدرب على نوع من التحليل عند الحديث عن خسارة فريقه أو تراجعه لأن معظمهم يشكو أحيانًا من شيء ما.

تقديم الشكاوى بطريقة تدفع المدربين إلى محاسبة أنفسهم ووضعها على عاتق الآخرين ، سواء كان ذلك من أعضاء فريقهم أو الإدارة أو الحكام أو ضغط اللعب أو أسباب أخرى.

نشرت صحيفة أثليتيك البريطانية ، قائمة المديرين الأكثر شكوى في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي في تقرير حديث ، تحسب النسبة المئوية منهم الذين يشتكون في محادثة عند خسارة فريق أو نتيجة سلبية.

من هو المدرب الأكثر شكوى في الدوري الإنجليزي

وعلى خلاف المتوقع تصدر الألماني توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي، ثالث الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، قائمة الأكثر شكوى بنسبة 57.9% من الأسباب التي يستعرضها عند الخسارة.

وفي المركز الثاني بنسبة 55.5% تواجد الإسباني مايكل أرتيتا مدرب أرسنال، وتبعه بنسبة 54.5% الألماني دانيل فاركي مدرب نورويتش سيتي، ثم الإنجليزي دين سميث الذي قاد نفس الفريق الموسم الماضي بنسبة 48.5%.
المركزان الخامس والسادس كانا لثنائي إيفرتون الحالي والسابق، الإسباني رافائيل بينيتيز والإنجليزي فرانك لامبارد، بنسبة 46.7% و46.2% على الترتيب.

الإنجليزي إيدي هاو مدرب نيوكاسل يونايتد ثم الاسكتلندي ديفيد مويس مدرب وست هام يونايتد جاءا في المركزين السابع والثامن بنسبة 42.9% و41.7%، يليهما شين دايك مدرب بيرنلي الهابط للقسم الثاني بنسبة 40.7%.

إقرأ أيضا:موعد مباراة الهلال والنصر القادمة في الدوري السعودي

الألماني رالف رانجنيك مدرب مانشستر يونايتد السابق حل عاشراً بـ40% نسبة شكوى، يليه الإنجليزي ستيفن جيرارد مدرب أستون فيلا بنسبة 37.5%.

الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول كان إحدى المفاجآت بحلوله في المركز الـ12 في قائمة المدربين الأكثر شكوى، بالتساوي مع الإيطالي كلاوديو رانيري مدرب واتفورد بنسبة 33.3 %، أي ثلث الأسباب.

المركز الرابع عشر كان للنمساوي رالف هازنهوتل مدرب ساوثهامبتون بـ32.3 %، ثم البرتغالي برونو لاجي في ولفرهامبتون بنسبة 29.2%.
وفي المركز الـ16 ظهر الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بطل البريميرليج بنسبة 27.3%، يليه الإنجليزي روي هودجسون من واتفورد بنسبة 26.7%، ومواطنه جراهام بوتر من برايتون بـ25.9 %.

النرويجي أولي جونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد السابق حل في الترتيب رقم 19 بنسبة 25%، يليه الأيرلندي الشمالي بريندان رودجرز مدرب ليستر سيتي بنسبة 23.1.

وجاء الإنجليزي ستيف بروس مدرب نيوكاسل يونايتد السابق، والفرنسي باتريك فييرا مدرب كريستال بالاس، والبرتغالي نونو اسبريتو سانتو مدرب توتنهام السابق، والإنجليزي مايك جاكسون (بيرنلي) والإسباني تشيسكو مونيوز (واتفورد) في الترتيب من 21 إلى 25 بنسب 22.2 و21.4 و20 و20 و16.7% على الترتيب.

إقرأ أيضا:قائمة الحكام الدولية في الاتحاد المصري

أما أكبر المفاجآت فتمثلت في الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب توتنهام الحالي، والذي جاء في المركز الـ26 بنسبة 15.4%، يليه الدنماركي توماس فرانك من برينتفورد بنسبة 14.8%، ثم الأرجنتيني مارسيلو بيلسا مدرب ليدز السابق بنسبة 13%، يليه خلفه جيسي مارش مدرب الفريق الحالي بنسبة 12.5%.

السابق
تشكيلة الزمالك المتوقعة امام الاتحاد السكندري في الدوري المصري
التالي
رقم قميص كاسيميرو وموعد أولى مباراته مع مانشستر يونايتد