منوعات

سامر المدني يعلن وفاة حمو بيكا

سامر المدني يعلن وفاة حمو بيكا

حقيقة وفاة حمو بيكا بأزمة قلبية, بعد أن قررت نقابة محترفي الموسيقى بقيادة الفنان هاني شاكر منع الفنان حمو بيكا من الغناء ، أعلن مغني المهرجانات سامر المدني إصابة حمو بيكا بنوبة قلبية ادت لوفاته.

تداول سامر المدني صورة حمو بيكا مستلقي على سرير المستشفى مع متابعيه عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. وعلق المدني: “انتقل إلى جوار ربنا الفنان حمو بيكا إثر سكتة قلبية.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. وداعا يا بيكا”.

سامر المدني يعلن وفاة حمو بيكا

وقد علق الفنان حمو بيكا على قرار منعه من الغناء عبر تدوينة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا: “قرار وقفي صادر منذ خمس سنوات تقريبا، وتعبت من الحديث مرارا وتكرارا عن هذه الأزمة وسبق وحررت محاضر كثيرة ضدي.. ولكن قرار وقفي لا يقتصر على حمو بيكا فحسب، وإنما يشمل كل العاملين معي اللي فاتحين بيوت كتير”.

جدير بالذكر أن نقابة الموسيقيين أصدرت قرارا بوقف 19 من مطربي المهرجانات عن العمل أبرزهم حمو بيكا وحسن شاكوش وحسن أبو الروس ومسلم وأبو ليلة وحاحا وموزة وغيرهم.

حقيقة وفاة حمو بيكا

لكن شائعات وفاة بيكا لا أساس لها من الصحة ، إن لم تكن من صديق مقرب أو قريب له ، لكنها أخبار كاذبة ومضللة. لم يخرج أي من معارف بيكا لإنكار الشائعات.

إقرأ أيضا:جوجل يحتفل بيوم الاتحاد الإماراتي الـ51

من هو حمو بيكا  

حمو بيكا مغني شعبي مصري من مواليد الإسكندرية، عمل بدايةً بعدة مهن كسائق شاحنة وجزار، بدأ مشواره الفني عام 2017، من خلال إحياء الحفلات المهرجانات الشعبية للأصدقاء والمعارف، فيما بعد تطور مشواره بمجال الفن الشعبي وبدأت تتسع شهرته حيث قدم العديد من الأغاني، التي نالت شعبية واسعة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وله قناة خاصة على اليوتيوب يقدم من خلالها أغانيه وله حقوق الملكية لتلك الأغاني.

السيرة الذاتية حمو بيكا

ولد محمد محمود في الدخيلة في الإسكندرية عام 1988، لم يكمل تعليمه فقد خرج من المدرسة الابتدائية، لذا فهو لا يتقن الكتابة والقراءة، يعيش في منطقة الدخيلة في الإسكندرية، فانخرط بسوق العمل مبكرًا وتنقل بين العديد من المهن، فعمل كعامل بناء وعامل سيراميك وجزار، ومن ثم عمل على توكتوك.

أغاني حمو بيكا

بدأ حمو بيكا مشواره الفني عندما سجل بإحدى الاستديوهات أغنية قشطة على سبيل التجربة، التي ما لبثت أن اشتهرت في الحي الدخيلة، ومن ثم أحيا العديد من الحفلات الشعبية والأعراس، إلا ان شهرته الحقيقية بدأت عندما غنى أغنية “رب الكون ميزنا بميزة”، وشاركه الغناء فيها كل من علي قدورة، ونور التوت، حققت الأغنية شهرة واسعة وعلى الرغم من شهرتها، فقد لاقت السخرية والانتقاد من قبل بعض المتابعين.

إقرأ أيضا:ادعية مكتوبة للوالدين المتوفين

فيما بعد أصبح له قناة على اليوتيوب يروّج من خلالها لأغانيه، تعاون بدايةً مع المطرب مجدي شطا وقدما العديد من الأغاني الشعبية التي لاقت رواجًا لدى الجمهور، فيما بعد وقّع عقد مع المنتج أحمد السبكي، إلا أن الأخير ما لبث أن تراجع عنه وألغى العقد مع حمو بيكا، وذلك نتيجة ضغط نقابة الفنانين وتحديدًا نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر.

أصدر حمو بيكا عدد من الألبومات وهي “أنا بحبك حبك”، وألبوم “أعيش طيب”، “الطيب أحسن”، وألبوم “غدر وجرح”، وألبوم “رب الكون ميزنا بميزة”، كما سجل عدد من الألبومات من مشاركته بعدد من المهرجانات وهي مهرجان حفلة اتلاف، ومهرجان خلصوا أفلامكوا، ومهرجان جيش العطارين، ومهرجان متنقل يا خرونج، حصلت أغانيه على نسبة مشاهدة عالية تخطت المليون على اليوتيوب.

السابق
أسعار البنزين في السودان اليوم
التالي
بالصور خروج كميل الزعبي من السجن