منوعات

بالصور تعرف على أبرز 5 لوحات للرسام الهولندي يوهانس فيرمير

بالصور تعرف على أبرز 5 لوحات للرسام الهولندي يوهانس فيرمير

يكرم محرك بحث Google الفنان العالمي يوهانس فيرمير ، الرسام الهولندي وأحد أعظم فناني القرن السابع عشر في أوروبا ، ولد في 31 أكتوبر 1632 وتوفي في ديسمبر 1675. في الخامس عشر من ديسمبر.

لذلك سنستعرض أشهر 5 لوحات للفنان الراحل في السطور القليلة القادمة.

لوحة “الفتاة ذات القرط اللؤلؤى”

 

بالصور تعرف على أبرز 5 لوحات للرسام الهولندي يوهانس فيرميرالفتاة ذات القرط اللؤلؤى

رسم فيرمير اللوحة خلال القرن السابع عشر فى مدينة ديلفت الهولندية، وبالتحديد فى العام 1665م، وحينها لم تكن المدينة تابعةً لأى حاكمٍ أو ملك، بل كانت تعارض الكنيسة حتى انفصالها عنها، وبما أنّ المدينة لم تكن تحت سيطرة أى حاكم أو ملك، كانت طبقة التجّار هى الطبقة الأعلى فى المنطقة.

وشبه العديد جاذبية اللوحة وسحرها بلوحة الموناليزا، فأُطلق عليها اسم “موناليزا الشمال”، فعلى غرار الموناليزا، الفتاة فى اللوحة غير معروفة، و يبدو أن العالم ينجذب لسبب ما للوحات الفتيات المجهولات.

والسر وراء اللوحة هو حقيقة القرط الؤلؤى وهوية الفتاة فالعديد من الفنانين والكتاب والناقدين الفنيّين وحتى الفيزيائيّين، ما زالوا يحاولون دراسة ألوان اللوحة وتاريخها وتعبيرات وجه الفتاة التى تسحر المشاهد.

لوحة “الضابط والفتاة الضاحكة”

 

بالصور تعرف على أبرز 5 لوحات للرسام الهولندي يوهانس فيرميرالضابط والفتاة الضاحكة

الضابط والفتاة الضاحكة لوحة زيتية من القرن السابع عشر بريشة يوهانس فيرمير، رسمها فى سنة 1657م، هي الآن واحدة من ثلاث لوحات لفيرمير في مجموعة فريك في نيويورك،  تصور اللوحة جنديًا يرتدي قبعة كبيرة جالسًا وظهره للمشاهد، يتحدث مع فتاة مبتسمة تحمل كأسًا في يدها، أشعة الشمس الساطعة تغمر الفتاة مع وجود خريطة كبيرة على الحائط.

إقرأ أيضا:كلمات اغنية خلي كالقمر حمزه العزي

لوحة فن الرسم

 

بالصور تعرف على أبرز 5 لوحات للرسام الهولندي يوهانس فيرمير
فن الرسم

فن الرسم هي لوحة زيتية من القرن السابع عشر بريشة رسام العصر الذهبي الهولندي يوهانس فيرمير، معروضة في متحف تاريخ الفنون في فيينا، رسمها فيرمير بأسلوب خداعي، تعتبر اللوحة واحدة من أشهر الأعمال التي رسمها الفنان فيرمير ومن ألمع الأمثلة على الحركة الفنية للرسم خلال العصر الذهبي الهولندى.

“خادمة الحليب”

 

بالصور تعرف على أبرز 5 لوحات للرسام الهولندي يوهانس فيرمير
خادمة الحليب

خادمة الحليب وأحياناً تسمى بخادمة المطبخ هى لوحة زيتية لخادمة، ويتم عروضها حالياً فى متحف ريكز بمدينة أمستردام، هولندا والتى تعتبر بلا شك أحد أفضل المعروضات بالمتحف، لا يعرف بالتحديد السنة التى رسمت فيها اللوحة وهى تختلف باختلاف المصادر، ويقدر متحف ريكز بأنها رسمت في 1658.

“الفتاة ذات الحجاب”

 

بالصور تعرف على أبرز 5 لوحات للرسام الهولندي يوهانس فيرميرالفتاة ذات الحجاب

الفتاة ذات الحجاب اكتملت بين عامي 1665 و 1667، رسمت اللوحة في نفس الوقت الذي رسمت فيه لوحة “الفتاة ذات القرط اللؤلؤي”، ولها حجم متطابق تقريبًا، وبسبب هذا، وقربها من النغمة والتكوين، فإنها تعتبر أحيانًا “نظيرة” للفتاة ذات القرط اللؤلؤي. متحف متروبوليتان الفن، نيويورك.

إقرأ أيضا:من هو الضابط محسن السكري ويكيبيديا
السابق
المتوقع تشكيل مباراة ايطاليا وسويسرا
التالي
حقيقة دخول طلال أبو غزالة إلى المستشفى