تكنولوجيا

الكشف عن سر عطل انستجرام وماسنجر اليوم

الكشف عن  سر عطل انستجرام وماسنجر اليوم

تلقى موقع فيسبوك ، الذي غير اسمه مؤخرًا إلى “ميتا” ، خلال الساعات القليلة الماضية ، عددًا كبيرًا من الشكاوى حول فشل المنصات الثلاث “إنستجرام” و “ماسنجر” و “فيسبوك” ، وقد وصلت هذه الشكاوى إلى آلاف و تصبح أعلى من المستوى الطبيعي.

الكشف عن سر عطل انستجرام وماسنجر اليوم

منذ العام الماضي ، تم ربط تطبيقات المراسلة على Facebook و Instagram بقاعدة بيانات ، لذلك من المتوقع أن يكون جزء من سبب الانهيار المتزامن لـ Instagram و Messenger هو أن Meta ربطهما معًا.

في عام 2020 ، قدمت Meta ، التي كانت لا تزال تُعرف باسم Facebook في ذلك الوقت ، تحديثًا سمح لمستخدمي Facebook Messenger بإرسال رسائل مباشرة إلى مستخدمي Instagram ، والعكس صحيح.على الرغم من أن هذا أكثر ملاءمة لبعض الأشخاص ، إلا أنه يعني أيضًا أن أي مقاطعة سيؤثر على خدمة مراسلة واحدة من المحتمل أن تؤثر على خدمة أخرى.

أين ظهرت أعطال ماسنجر وإنستجرام

ويشير موقع Down Detector، المتخصص في تتبع مواقع التواصل الاجتماعي، إلى وجود مشكلات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المملكة المتحدة وأمريكا الشمالية ومناطق أخرى منها المكسيك وأستراليا والعديد من البلدان في أوروبا، ولكن حتى الآن، لم تصدر أي شكاوى أو بلاغات عن أعطال في مصر أو في الشرق الأوسط بشأن عطل انستجرام وماسنجر.

إقرأ أيضا:سبب تعطل موقع إنستجرام Instagram اليوم الخميس

الكشف عن سر عطل انستجرام وماسنجر اليوم

أول تعليق من ماسنجر على العطل

وجاء أول رد من «ماسنجر» عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، إذ كتب: «لا، شبكة الـwifi الخاصة بك ليست خارج الخدمة أو معطلة، نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن».

الكشف عن سر عطل انستجرام وماسنجر اليوم

إقرأ أيضا:أهم مميزات أبل كاربلاي في IOS 16

جدير بالذكر، أن آخر مرة تعطلت فيها تطبيقات «ميتا»، «فيسبوك» و«ماسنجر» و«إنستجرام» و«اتساب»، معا، ظل الأمر مستمرا عدة ساعات حتى يتم حل المشكلات وتُستأنف الخدمة، وجاء الكشف عن السبب بعد يوم كامل بعد الانقطاع، وقالوا وقتها إنه نتج عن إدخال عامل صيانة بعض التعليمات البرمجية الخاطئة.

السابق
تردد القنوات الناقلة لمباراة الأهلي و الزمالك غداً الجمعة
التالي
​ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا بعد مباريات اليوم