الفن والفنانين

معلومات عن الفنانة الراحلة مديحة سالم

معلومات عن الفنانة الراحلة مديحة سالم

وصلت الفنانة الراحلة مديحة سالم ، صاحبة الشخصيات المختلفة التي اشتهرت عبر مسلسل “داليا المصري” بفضل ذكريات ميلادها ، الى صدارة محرك البحث خلال الساعات القليلة الماضية.

وسنعرض لكم في السطور التالية أهم المعلومات عن الفنانة الراحلة مديحة سالم.

ولادة مديحة سالم

ولدت الفنانة الراحلة مديحة سالم 2 أكتوبر عام 1944 في مدينة القاهرة، وحصلت على الثانوية العامة من مدرسة بالزمالك، وبعد وفاة أبيها انقطعت عن الدراسة واتجهت إلى طريق التمثيل، وبدأت رحلتها الفنية وهي في عمر 17 عاما، حيث يعد اسمها الحقيقي فاطمة محمد الليثي.

سبب اعتزال الفنانة مديحة سالم

شاركت الفنانة الراحلة مديحة سالم في العديد من الاعمال الفنية المتنوعة ولعبت في السينما دور البنت الشقية، وكانت في أوائل الثمانينات أعلنت مديحة سالم اعتزالها التمثيل ثم ارتدت الحجاب وتفرغت لحياتها الأسرية، وابتعدت عن الاضواء، وذلك كان بسبب فساد المناخ الفني على حد قولها .

أعمال مديحة سالم

وكانت قد شاركت الفنانة الراحلة مديحة سالم في العديد من الاعمال الفنية وأبرزها فيلم «المراهق الكبير» ويعد هذا الفيلم أول أعمالها الفنية وتم عرضه عام 1961، وفيلم «مذكرات تلميذة» وعرض عام 1962، وفيلم «أغلي من حياتي» عرض عام 1965 وغيرها من أعمال فنية .

أبرز أعمالها الدرامية

وشاركت مديحة سالم في الكثير من الأعمال الدرامية وكان ابرزها مسلسل «هارب من الايام»وتم عرضه عام 1962 ومسلسل «القط الاسود» وعرض عام 1964 وأيضا مسلسل«داليا المصري»» ،وعرض عام 1982، ومسلسل «القضاء في الإسلام وكان هذا أخر أعمالها التي اختتمت به مسيرتها الفنية .

إقرأ أيضا:من هي جليلة المغربية

وفاة مديحة سالم

عانت الفنانة الراحلة مديحة سالم المرض، لكن مديحة سالم رفضت أن تذهب للمستشفى وأرادت أن تظل في منزلها وتتلقى علاجها في بيتها، لكن تدهورت حالتها الصحية بدرجة شديدة مما ادي إلى نقلها إلى المستشفى وتم وضعها في غرفة العناية المركزة، لأنها كانت تعاني من بعض المشاكل في جهازها التنفسي ،وظلت فترة في المستشفى حتي توفيت ورحلت عن عالمنا عن عمر يناهز 71 سنة، وحضر عدد كبير من الفنانين لتقديم واجب العزاء لابنتها بوسي صلاح .

إقرأ أيضا:الكشف عن تفاصيل مكالمة عمرو أديب وشيرين عبد الوهاب الجديدة
السابق
تردد قنوات SSC الجديدة على نايل سات بتحديث اللحظة
التالي
موعد وتوقيت عرض مسلسل الغرفة 207