الفن والفنانين

في سطور من هي الفنانة مديحة سالم ويكيبيديا

في سطور من هي الفنانة مديحة سالم ويكيبيديا

تصدرت الفنانة الراحلة مديحة سالم ، خلال الساعات القليلة الماضية ، فهرس البحث “جوجل” في عيد ميلادها ، الذي يصادف 2 أكتوبر ، حيث أطلق على مديحة سالملقب “القطة الشقية” ، واشتهرت بأدوارها الرومانسية.

 

في سطور من هي الفنانة مديحة سالم ويكيبيديا

فاطمة ليثي محمد ،  هو اسمها الحقيقي ، ولدت في 2 أكتوبر 1944. حصلت على الشهادة الثانوية في مدرسة للبنات بالزمالك ، وانقطعت عن الدراسة بعد وفاة والدها ، ثم أصبحت صاحبة ملامح الوجه البريئة في سن السابعة عشر عندما اكتشفها المخرج محمود ذو الفقار وعرّفها على السينما. اشتهرت بأدوارها الرومانسية والمراهقة في الأفلام المصرية.

وبدأت شهرة الفنانة مديحة سالم من خلال المسلسل الإذاعي “داليا المصرية” حيث جسدت دور الفتاة الرومانسية، وحاولت الاستفادة من أدوار البطولة لكنها كانت أكثر لمعانا في أدوارها الثانية، وشاركت في العديد من الأعمال المميزة، وكان أبرزهم:” بلا دموع، مذكرات تلميذة، آه من حواء، ام العروسة، الليلة الأخيرة، العريس يصل غدًا، العزاب الثلاثة، هي والرجال، أغلى من حياتى، 3 لصوص، الراجل دا هيجننى، حواء على الطريق، ملكة الليل، حب وكبرياء، القضاء فى الاسلام، القط الأسود، إلا دمعة الحزن، الحصار، الرجل والحصان، ليلي لاتطفئ الشمس ومسلسل فى منتصف الليل”.

في سطور من هي الفنانة مديحة سالم ويكيبيديا

كانت قد روت الفنانة مديحة سالم عن نشأتها مع أب اتسم بقسوة القلب، على حد وصفها، جعلها تكره كل الرجال، حيث إنها لم تستكمل دراستها بسبب مرورها بالعديد من الأزمات المالية، قائلة:” لقد عشت سنوات طويلة أكره الرجال، وأنظر لكل أب على أنه أبي الذي أنكرنا وتركنا في عنق والدتي، حتى تغيرت نظرتها للرجال عندما مثلت أمام الفنان الراحل محمود المليجي”.

إقرأ أيضا:شاهد تشييع جثمان الراحل جون بير حداد في لبنان

كان هذا المشهد الذي تحدثت عنه مديحة سالم في تمثيلية لسهرة تليفزيونية تسمى “الوزة”، وكان الفنان محمود المليجي يؤدي فيها دور الأب، وروت أنه أثناء تمثيل المشهد نظرت إلى الفنان محمود المليجي وبكيت وتمنت أن يكون هو والدها، معقبة:” وفي لحظة نظرت إلى المليجي وبكيت وتمنيت أن يكون هو أبي بكل حنانه وعطفه، فقد افتقدت الأبوة منذ كنت طفلة”.

إقرأ أيضا:شاهد لحظة موت شاهين في الهيبة جبل الحلقة 29

ومن ثم قررت الفنانة مديحة سالم أن تعتزل التمثيل عندما تزوجت وابتعدت عن الفن في مطلع الثمانينات وتفرغت لحياتها الأسرية، ثم ارتدت الحجاب، وكان أخر ظهور لها في الجزء التاسع من مسلسل “القضاء فى الإسلام” عام 2000 لكنها توقفت عن تقديم غير الأدوار الدينية مع بداية الثمانينات، وتوفيت الراحلة مديحة سالم 19 نوفمبر عام 2015 عن عمر يناهز 71 عاما.

السابق
سبب وفاة الفنانة ساشين ليتل فيذر
التالي
اسماء لاعبي برشلونة الغائبين عن مباراة إنتر ميلان