رياضة

قبل مباراة الغد تاريخ مواجهات مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

قبل مباراة الغد تاريخ مواجهات مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

شهدت المواجهة بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد على ملعب “الاتحاد” في الدوري الإنجليزي الممتاز ، منح الشياطين الحمر ميزة كبيرة منذ انطلاق المباراة عام 1992.

سيزور مانشستر يونايتد مانشستر سيتي يوم غد الأحد الساعة 3:00 مساءً للجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

قبل مباراة الغد تاريخ مواجهات مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

شهد تاريخ مباريات مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في استاد الاتحاد هيمنة الشياطين الحمر ، حيث التقيا 25 مرة في القلعة السماوية.، نجح مانشستر يونايتد في الفوز في 13 مباراة مقابل 9 لمانشستر سيتي، بينما حسم التعادل في 3 مباريات بينهما مباراتين تعادل سلبي ومباراة بتعادل بهدف لكل فريق، وسجل مانشستر يونايتد 33 هدفًا مقابل 34 هدفًا لصاحب الأرض.

أكبر فوز حققه مانشستر سيتي صاحب الأرض على حساب مانشستر يونايتد كانت الفوز بأربعة أهداف لهدف، وهي التي تكررت 3 مرات الأولى في الجولة 28 من موسم 2003/2004، ثم الجولة الخامسة من موسم 2013/2014، وأخيرًا لقاء الجولة 28 من الموسم الماضي.

أما أكبر فوز لصالح مانشستر يونايتد كان الفوز بثلاثية نظيفة في الجولة 27 من موسم 1994/1995.

آخر فوز حققه مانشستر يونايتد كان في الموسم قبل الماضي عندما التقيا في الجولة 27، وفاز اليونايتد بهدفين دون رد سجلهما برونو فرنانديز ولوك شو.

إقرأ أيضا:موعد مباراة البرتغال والمغرب في ربع نهائي كأس العالم 2022

ويعد الإنجليزي واين روني، مهاجم مانشستر يونايتد، هو الأكثر تسجيلًا في مباريات الديربي على ملعب الاتحاد، وذلك برصيد 5 أهداف مقابل 4 أهدف لإيريك كانتونا، مهاجم مانشستر يونايتد السابق، و4 أهداف سجله الارجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم السيتي السابق.

السابق
تفاصيل إصابة لوسيانو فييتو
التالي
مواعيد مباريات ليفربول القادمة