رياضة

حتى الان من هو أفضل حارس في كأس العالم

حتى الان من هو أفضل حارس في كأس العالم

بعد 13 يومًا دون انقطاع ، انتهت مرحلة المجموعات في مونديال قطر 2022 ، وشهد تألق ولمعان اسم أكثر من حارس مرمى.

كان أداء حراس المرمى في الجولة الأولى من نهائيات كأس العالم 2022 لافتاً ، وساعد أكثر من حارس مرمى المنتخب الوطني على الفوز بالبطولة.

كما شهدت مرحلة المجموعات في مونديال قطر 2022 الظهور الرائع لحراس المرمى ، حيث أنقذوا 5 من ركلات الترجيح ، وهو أكبر عدد من التصديات في بطولة واحدة ، حيث تعادل كأس العالم 2002.

وقدم حراس المرمى كل ما في وسعهم رغم الأهداف العديدة في الجولة الأولى من المونديال ، حيث تلقى ثنائي محمد العويس وأيمن دهمان إشادة كبيرة خلال المونديال.

تجمع صورة وخبر أفضل خمسة حراس مرمى في مرحلة مجموعات كأس العالم .

محمد العويس – السعودية

كان العويس رائعا في الجولة الأولى ضد الأرجنتين ، ورغم أن ميسي افتتح التسجيل وإلغاء ثلاثة أهداف أخرى بداعي التسلل ، إلا أن حارس الهلال كان رائعا في بقية المباراة. سور منيع أمام ليو ورفاقه وساهم في فوز السعودية بنتيجة 2-1.

وبعد تألقه أمام الأرجنتين نال العويس جائزة رجل المباراة، وواصل تألقه أيضًا في مباراتي بولندا والمكسيك، ورغم الخسارة بثنائية في المباراتين إلا أن نتيجة المباراتين كان من الممكن أن تكون أكبر لولا العويس.

إقرأ أيضا:موعد مباراة المغرب وباراغواي الودية

فويتشيك تشيزني – بولندا

رغم تراجع أداءه مع يوفنتوس، ألا أن تشيزني ظهر بوجه مُغاير تمامًا مع بولندا في الدور الأول من كأس العالم، بالحفاظ على نظافة شباكه في مباراتين من 3 مباريات.

ولم يتمكن هجوم المكسيك القوي من هز شباك تشيزني في مباراة الجولة، ووقف أيضًا الحارس البولندي حائط صد منيع أمام رفاق العويس وتصدى لركلة جزاء من الأخير.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة أمام الأرجنتين، رغم الخسارة من بثنائية نظيفة؛ إلا أنه حرم ليونيل ميسي من ركلة جزاء وتصدى لتسديدة البرغوث.

تيبو كورتوا – بلجيكا

رغم الإقصاء المخيب للآمال من دور المجموعات، ونهاية الجيل الذهبي للمنتخب البلجيكي، إلا أن تيبو كورتوا، كان أحد أفضل لاعبي بلجيكا في دور المجموعات.

كورتوا رغم تلقى شباكه هدفين في مباراة المغرب، إلا أن صاحب الـ”30″ عامًا، نجح في الخروج بشباكٍ نظيفة في مباراتي كندا وكرواتيا.

أيمن دحمان – تونس

حارس مرمى الصفاقسي مع نسور قرطاج في كأس العالم، ظهر بشكل رائع في المونديال، وخرج بشباكٍ نظيفة أمام الدنمارك في الجولة الأولى.

ورغم تلقيه هدفًا في مباراة أستراليا إلا أن أداءه كان جيدًا، وفي الجولة الثالثة والأخيرة أمام فرنسا والتي شهدت انتصارًا تاريخيًا لتونس على فرنسا، قدم أداءً جيدًا ومنع أنطوان جريزمان ونجوم الديوك الفرنسية من هز شباك منتخب بلاده.

إقرأ أيضا:موعد مباراة أتلتيكو مدريد وفالنسيا في الدوري الإسباني والقناة الناقلة

أليسون بيكر – البرازيل

خاض أليسون مباراتين حتى الآن مع البرازيل في كأس العالم، شارك كأساسي في مواجهة صربيا الأولى وخرج بشباكٍ نظيفة وكرر الأمر ذاته أمام سويسرا، فيما غاب عن مباراة الكاميرون وشارك إيدرسون بدلًا منه.

وظهر بيكر بشكل جيد في المونديال، كعادته مع ليفربول، ليُصعب المنافسة والاختيار على المدرب تيتي بشأن الحراس الأول للسلسياو في المونديال الجاري.

 

السابق
موعد وتوقيت مباريات ربع نهائي كأس العالم 2022
التالي
موعد مباراة فرنسا وبولندا القادمة في كأس العالم 2022 والقنوات المجانية الناقلة