رياضة

تاريخ مواجهات منتخب المغرب والسعودية

تاريخ مواجهات منتخب المغرب والسعودية

وستجمع مباراة كأس العرب المرتقبة بين الفريقين من السعودية والمغرب ، وستبدأ المباراة غدا الثلاثاء في الدور الثالث والأخير من دور المجموعات.

وجاء المغرب في المركز الأول في المجموعة الثالثة بست نقاط ، والأردن في المركز الثاني بثلاث نقاط ، والسعودية في المركز الثالث بنقطة واحدة ، وفلسطين في المركز الرابع بنقطة واحدة.

تاريخ مواجهات منتخب المغرب والسعودية

تقابل  المنتخبان  في 10 مباريات ؛ ما بين مواجهات في البطولة العربية، ودورة الألعاب الأولمبية، ونهائيات كأس العالم، ودورة ألعاب التضامن الإسلامي، ومواجهات  ودية أُقيمت بين الفريقين من قبل، حقق المنتخب السعودي الفوز في 7 مواجهات مقابل الفوز لمنتخب أسود الأطلسي في مباراتين وحسم التعادل مواجهة كلا المنتخبين في مناسبة واحدة.

1 – أُقيم أول لقاء في دورة الألعاب العربية عام 1961 وانتهى بفوز المغرب على السعودية بنتيجة 13-1.
2 –  اللقاء الثاني كان في عام 1976 وفازت فيه السعودية وديًا على المغرب برباعية لهدف.
3-  اللقاء الثالث أُقيم وديًا بينهما في عام 1976 وانتهى بفوز السعودية بهدفين دون رد على المغرب.
4 – اللقاء الرابع أُقيم في عام 1976 في دورة الألعاب العربية وانتهى بالتعادل السلبي بين المنتخبين.
5 – خامس لقاء أُقيم بين المنتخبين كان في أكتوبر من عام 1982 وانتهى بفوز السعودية وديًا على المغرب بهدفين لهدف.
6- سادس مباراة أُقيمت في أغسطس من عام 1984 ووقتها فازت المغرب على السعودية بهدف دون رد في دورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس عام 1984 بالولايات المتحدة الأمريكية.
7 – سابع لقاء بين المنتخبين كان في نهائيات كأس العالم عام 1994 في أمريكا، وفازت السعودية على المغرب بهدفين لهدف حيث أُقيمت المباراة في يونيو من السنة المذكورة.
8 – ثامن لقاء بين السعودية والمغرب كان في ديسمبر 2002 وفاز الأخضر بثنائية دون رد وذلك في البطولة العربية للمنتخبات في نسختها الثامنة.
9 – اللقاء التاسع كان في دورة ألعاب التضامن الإسلامي في نسختها الأولى حيث فازت السعودية على المغرب بهدف دون رد في إبريل من عام 2005.
10 – اللقاء العاشر أُقيم في مايو 2005 بين المنتخبين، وفازت السعودية على المغرب بهدف دون رد في إطار لقاء ودي جمع بين المنتخبين.

إقرأ أيضا:شاهد لحظة طرد امير قراوي في مباراة الأهلي ووفاق سطيف
السابق
موعد ومكان مباراة الأهلي والرجاء في السوبر الأفريقي
التالي
موعد وتوقيت مباراة الأردن وفلسطين في كأس العرب 2021 والقنوات الناقلة