منوعات

بالصور أجمل 9 قصور ملكية في العالم

بالصور أجمل 9 قصور ملكية في العالم

تتجه أنظار العالم الآن إلى المساكن الملكية البريطانية مثل قصر باكنغهام وقصر هوليرود ، خاصة بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

هناك أيضًا عدد كبير من المساكن الفاخرة التي بنتها وتسكنها العائلات الحاكمة في العالم حتى يومنا هذا.

تسلط صحيفة الإندبندنت البريطانية الضوء على بعض من أجمل القصور والقلاع الملكية في العالم ، وهي:

بالصور أجمل 9 قصور ملكية في العالم

قصر شونبرون

يعد قصر Schönbrunn الإمبراطوري السابق المكون من 1441 غرفة أحد أهم المعالم الأثرية والثقافية في البلاد ، وواحد من أشهر وأشهر المعالم السياحية في فيينا منذ الستينيات.

القصر أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ، عمره حوالي 300 عام ، ويمكنك زيارته ومشاهدة 22 غرفة حكومية.

 

بالصور أجمل 9 قصور ملكية في العالم

ويمكن الدخول إلى القصر مجانا، ويوجد في القصر متحف ”كاريدج“، وهو متحف من العربات والمركبات التي كانت تستخدمها الأسرة الإمبراطورية الرومانية المقدسة، ويوجد في القصر ”حديقة حيوان شونبرون“، وهي أقدم حديقة حيوان في العالم تجذب السياح سنويا.

قصر فونتينبلو

يقع قصر Fontainebleau في وسط باريس وهو أحد أكبر القصور الملكية في فرنسا. يعود تاريخ القصر الملكي إلى العصور الوسطى وأصبح فيما بعد مقر إقامة الملوك الفرنسيين حتى القرن التاسع عشر.

إقرأ أيضا:أسعار الأشتراك في منصات المشاهدة يناير 2022

بالصور أجمل 9 قصور ملكية في العالم

 

قصر المدينة المحرمة

تعتبر المدينة المحرمة أو المدينة المحرمة من المعالم التاريخية المهمة في بكين ، الصين ، وهي مدرجة كموقع تراث عالمي من قبل منظمة اليونسكو حيث تعتبر من أهم مناطق الجذب السياحي في الصين.

بالصور أجمل 9 قصور ملكية في العالم

بُني قصر المدينة المحرمة في أوائل القرن الخامس عشر الميلادي، ويوجد في القصر 90 مجمعا استخدمها أباطرة الصين حتى العام 1925، وكان مقر إقامة الأباطرة من أسرتي ”مينغ“ ثم ”تشينغ“.

استغرق تشييد القصر 14 عاما، ويوجد في القصر الإمبراطوري نحو مليون قطعة من التحف الفنية النادرة، وأصبح حاليا متحفا شاملا يجمع بين الفنون المعمارية القديمة والآثار الإمبراطورية والفنون القديمة المختلفة.

 

قلعة فافل الملكية

تقع قلعة فافل الملكية بوسط كراكوف في بولندا، وتم بناؤها بناء على طلب الملك كازيمير الثالث، وتعتبر هذه القلعة أهم موقع في بولندا باعتبارها المقر السابق لحكام بولندا والمكان الذي تم فيه تشكيل تاريخ البلاد. وتشتهر القلعة بالأعمال الحجرية المزخرفة.

بالصور أجمل 9 قصور ملكية في العالم

 

قلعة هيميجي

تقع قلعة هيميجي في اليابان، وتعتبر أحد الكنوز الوطنية اليابانية، ومن أقدم الشواهد على بناءات العصور الوسطى في اليابان، وأدرجتها ”اليونسكو“ في قائمة مواقع التراث الثقافي العالمي.

إقرأ أيضا:كواليس استقالة هاني شاكر اليوم

بالصور أجمل 9 قصور ملكية في العالم

بُنيت هيميجي في القرن الثالث عشر الميلادي وتتألف من 80 مبنى.

ويطلق على هذه القلعة الضخمة اسم قصر اللقلق الأبيض؛ بسبب جدرانها البيضاء الزاهية، وهي واحدة من القلاع القليلة التي نجت من الحرائق والزلازل والحروب الإقطاعية التي دمرت العديد من قلاع اليابان الأخرى.

قصر باكنغهام

يعتبر قصر باكنغهام المقر الرسمي لملوك بريطانيا في لندن، ولا يمكن زيارة قصر باكنغهام معظم أيام السنة، ولكن يمكن للزوار التجول في حدائقه بين شهري يوليو وأكتوبر.

قصر هوليرود

يعد قصر هوليرود، المقر الرسمي للعائلة المالكة البريطانية في إسكتلندا، وهو مكان رائع لمعرفة المزيد عن تاريخ إسكتلندا، واشتهر القصر باسم منزل ماري، ملكة إسكتلندا خلال فترة حكمها القصيرة، وتستخدم العائلة المالكة غرف القصر بشكل منتظم.

بالصور أجمل 9 قصور ملكية في العالم

بني القصر في أواخر القرن السابع عشر، قبل أن يغيره جورج الخامس في القرن العشرين، بإضافة مصعد وتدفئة مركزية له.

قصر مدريد الملكي

يقع قصر مدريد الملكي أو قصر الشرق في ساحة الشرق في قلب العاصمة الإسبانية مدريد، وهو المقر الرسمي لملوك إسبانيا.

بالصور أجمل 9 قصور ملكية في العالم

ويضم القصر 3418 غرفة وهناك بعض الغرف المفتوحة للجمهور مثل، غرفة العرش وغرفة غاسبيريني ومستودع الأسلحة الملكي، الذي يحتوي على واحدة من أكبر مجموعات الأسلحة والدروع العسكرية في العالم.

إقرأ أيضا:في سطور من هو نزار باهبري ويكيبيديا

قصر فرساي

يعتبر قصر فرساي من أهم القصور الملكية في فرنسا، ويقع في مدينة باريس، حيث أمر الملك لويس الثالث عشر ببناء منزل صغير للصيد على تل قريب من قرية فيرساي، وفي العام 1632، أمر بتوسيع المنزل، وتم تجنيد مهندسين معماريين وفنانين مشهورين لإضافة حدائق مليئة بالنافورات والبوابات الملكية وقاعات المحاكم ذات الأرضيات الرخامية.

بالصور أجمل 9 قصور ملكية في العالم

السابق
ملخص تصريحات وفاء عامر في برنامج واحد من الناس
التالي
موعد مباراة تونس والبرازيل وتردد القناة الناقلة