أخبار

بالفيديو خروج أول أردني من تحت أنقاض عمارة اللويبدة

مسودة تلقائية

نشرت وسائل إعلام أردنية مقطع فيديو يظهر فيه شخص حي يُنتشل من تحت أنقاض مبنى جبل اللويبدة في أحد أرقى أحياء العاصمة عمان.

أعلن جهاز الأمن العام الأردني ، ظهر الأربعاء ، عن إنقاذ شخص ما على قيد الحياة من تحت أنقاض المباني المنهارة في منطقة اللويبدة بالعاصمة عمان.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن اللواء عبيد الله المعايطة، رئيس مكتب الأمن العام ، قوله إن فريقا دوليا كان في الموقع للمساعدة في إجلاء المحاصرين.

وأوضح موقع “رؤيا” الإخباري المحلي أن شقيقة الشخص الذي أُنقذ ظهر اليوم، تعرفت عليه عقب إخراجه، قبل نقله من قبل كوادر الدفاع المدني إلى مستشفى البشير. وأضاف أن الشخص كان مستيقظا، وبملامح حيوية جيدة.

وصرح وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام فيصل الشبول، بأن فرق الإنقاذ ما زالت تبحث عن عشرة أشخاص تحت الأنقاض، عدد منهم على قيد الحياة.

وقال الشبول المتحدث الرسمي باسم الحكومة -في تصريحات لقناة “المملكة” الرسمية- إن هناك “معلومات عن وجود 10 أشخاص ما زالوا تحت الأنقاض في المبنى المنهار في اللويبدة، منهم أشخاص أحياء”.

وأضاف أن “عمليات البحث ما زالت مستمرة في موقع انهيار عمارة اللويبدة”، مشيرا إلى أن “طبيعة المكان وعرة والمباني متلاصقة والممرات ضيقة” وهو ما قد يصعب عمليات البحث.

إقرأ أيضا:تفاصيل إنفجار الحسكة اليوم في سوريا

وقتل خمسة أشخاص وأصيب 14 آخرون بجروح في انهيار المبنى القديم المؤلف من أربعة طوابق في عمان على ما أعلنت السلطات الأمنية الأردنية، الثلاثاء.

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، الثلاثاء إن “من أسباب انهيار المبنى أنه قديم ومتهالك”، مشيرا إلى أنه “يتم تقييم وضع المباني المجاورة”.

إقرأ أيضا:في سطور من هو الشيخ صالح الأطيوش

 

مسودة تلقائية

 

السابق
مجانا شاهد مباراة ريال مدريد ولايبزيج الآن
التالي
اضبطها الآن تردد قناة بطوط الجديد 2022 على نايل سات