أخبار

تفاصيل إنفجار الحسكة اليوم في سوريا

تفاصيل إنفجار الحسكة اليوم في سوريا

قالت وسائل إعلام سورية ، إن انفجارا وقع مساء اليوم في قرية شموكة غربي مدينة الحسكة شمال سوريا ، وهاجمت طائرة مسيرة تركية مصنعا للاسفنج في ريف المدينة ، ما أدى إلى مقتل العديد من الأشخاص.

وقالت وكالة أنباء هاوار ، التي تعمل في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية ، “قرابة الساعة 8:30 مساءً ، سمع دوي انفجار في قرية شموكة الواقعة على بعد نحو 16 كيلومتراً غربي سوريا ، في مدينة الحسكة. وتوجهت العديد من سيارات الاسعاف الى موقع الانفجار لكن لم تعرف طبيعة الانفجار والدمار الذي سببه.

وأشارت إلى أن أي جهة لم تصدر بيانا بخصوص الانفجار.

بينما ذكرت وكالة “سبوتنيك” أن الانفجار أدى إلى مقتل ثلاث من المقاتلات في “قسد”.

صحيفة “الوطن” السورية نقلت عن مصادر محلية أن عددا من المدنيين قضوا وأصيبوا “جراء غارة جوية من طائرة مسيّرة تابعة للعدوان التركي”، وقالت الصحيفة إن الطائرة استهدفت “معمل الإسفنج في قرية “شموكة” القريبة من مدينة الحسكة، وعلى محور الطريق العام الذي يربط بين مدينة الحسكة وبلدة تل تمر”.

وفي سياق ذي صلة، كانت الصحيفة نقلت عن مصادر محلية نفيها لصحة الأنباء التي تداولتها بعض مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، حول استهداف أحد خطوط نقل الغاز في معمل الغاز الواقع في محيط مديرية حقول النفط بالجبسة، بصاروخ مجهول المصدر.

إقرأ أيضا:سبب وفاة جان بيار بيرنو

وقالت مصادر الصحيفة إن “النيران التي شوهدت في المنطقة ناجمة عن حريق في إحدى مصافي النفط (حرّاق يدوي) التي تعمل بالطرق البدائية لتكرير النفط التابعة لـ “قسد”، والتي تبعد مسافة تُقدر بنحو ٢ كم عن معمل الغاز التابع لمديرية حقول الجبسة بريف منطقة الشدادي جنوب الحسكة.

السابق
مواعيد مباريات الدوري الإيطالي 2022/2023 الجولة الثانية
التالي
تفاصيل وسبب اعتزال الفنان التونسي صبري مصباح