تكنولوجيا

5 ميزات مذهلة عند شراء iPhone 14 جديد

5 ميزات مذهلة عند شراء iPhone 14 جديد

إذا كنت تفكر فيما إذا كان iPhone الجديد يستحق الشراء ، فإليك 5 من أفضل ميزات iPhone 14 لمساعدتك على اتخاذ القرار. عرضت Apple سلسلة iPhone 14 التي طال انتظارها في حدث Far Out في 7 سبتمبر.

تشتمل تشكيلة iPhone 14 الجديدة على هواتف iPhone 14 و iPhone 14 Plus و iPhone 14 Pro و Pro Max. هنا ، سنلقي نظرة على أهم 5 ميزات لجهاز iPhone 14.

5 ميزات مذهلة عند شراء iPhone 14 جديد

 

1- معالج من تطوير شركة آبل

بينما يستخدم iPhone 14 و 14 Plus نفس معالج A15 Bionic مثل iPhone 13. ومع ذلك ، فإن المعالجات القديمة للهواتف الجديدة قد حسنت وحدات معالجة الرسومات ووحدات المعالجة المركزية.

 

لكن Apple زودت طرازي Pro و Pro Max بمعالج A16 Bionic جديد يعمل أسرع بنسبة 40 في المائة ويستخدم بطارية أقل. بالإضافة إلى ذلك ، تدعي شركة Apple أن المعالج الجديد يحتوي على مزود خدمة إنترنت متقدم وحوالي 16 مليار ترانزستور.

 

2- دائما على الشاشة

إذا كنت تفضل الشاشة التي تعمل دائمًا على Apple Watch الخاصة بك ، فسوف يسعدك معرفة أن Apple أضافت هذه الميزة إلى iPhone 14 Pro ، على الرغم من أنها ميزة قدمتها هواتف Android منذ سنوات لأن الميزة تمنحك خلفية سوداء وبعض النصوص التي تتيح لك عرض المعلومات مثل الوقت والإشعارات.

إقرأ أيضا:مواصفات وسعر ساعة شاومي Watch S1 Active

3- أدوات أمان إضافية

تلقى كل هاتف في سلسلة iPhone 14 ميزتي أمان جديدتين. يمكن لمستخدمي iPhone 14 الآن إجراء مكالمات عبر الأقمار الصناعية إحتى لو لم يكن لديهم إنترنت أو شبكة في منطقتهم، و ستتلقى خدمات الطوارئ موقع المستخدم. بالإضافة إلى ذلك ، سيحتاج المستخدم إلى تأكيد ما إذا كان مصابًا أم بمفرده،و ستقدم آبل هذه الخدمة مجانًا لمدة عامين لمشتري iPhone 14، لكنهم سيحتاجون إلى التسجيل للحصول على خدمة اشتراك.

 

علاوة على ذلك ، يأتي هاتف iPhone 14 مزودًا بمستشعر قوة، هذا المستشعر قادر على اكتشاف ما إذا كان السائق في حالة تصادم أم لا، حيث يمكنه تحديد ذلك من خلال تحليل التغيرات في ضغط الهواء وضوضاء الاصطدام.

 

4- استبدال النوتش القديم بـ Dynamic Island

تخلت شركة آبل الرائدة عن النوتش في هاتف iPhone 14 Pro والذي يقدم تصميم جديد لشق الكاميرا أكثر أناقة مع ميزة النوتش المتغيرة الجديدة أو Dynamic Island، إلا أن الجزيرة الديناميكية الجديدة من آبل، قد تسمح لمستخدمي آيفون بالتحكم في جميع الإشعارات الواردة على الهاتف، لكنها ليست مجرد مركز إعلام؛ إنها مساحة يمكنك من خلالها تتبع أي تطبيقات قيد التشغيل في الخلفية، حيث يمكنك استخدامها كمدير للهاتف موجود دائما لمهام التطبيقات في الخلفية مثل المكالمات الهاتفية والموسيقى وما إلى ذلك.

إقرأ أيضا:أبرز مواصفات نظارة ميتا الذكية الجديدة

 

5- تحديثات هائلة في الكاميرا

هناك ميزة جديدة بقسم الكاميرا تعمل على استقرار المستشعر للحصول على لقطات حركة فائقة أثناء الحركة، وتأتي الكاميرا الأمامية مع ضبط تلقائي للصورة، كما توجد ترقية إضافية على طراز Pro، يحصل طراز Pro على عدسة تكبير مزدوجة قادرة على تسجيل فيديو بدقة 4K.

السابق
في سطور من هي اسماء جلال ويكيبيديا
التالي
مباراة تشيلسي وليفربول معرضة للتأجيل