رياضة

5 معلومات كروية ترتبط بليز تراس

5 معلومات كروية ترتبط بليز تراس

فازت ليز تروس بزعامة حزب المحافظين الحاكم يوم الاثنين لتصبح رئيسة وزراء بريطانيا الجديدة ، لتحل محل بوريس جونسون الذي استقال.

تمكنت تراس، 47 عامًا ، وزير الخارجية السابق في حكومة بوريس جونسون ، من حسم السباق على منصب رئيس الوزراء البريطاني بعد سباق ضد المستشار السابق ريشي سوناك.

تستعرض صورة وخبر سبورتس5 معلومات كروية ترتبط بليز تراس ، الزعيم البريطاني بعد مارغريت تاتشر وتيريزا ماي ، في التقرير التالي لرئيس الوزراء الثالث.

ليدز تيراس تشجع ليدز يونايتد

وفقًا لتصريحات سابقة لها ، شجعت ليدز تيراس ليدز يونايتد لأنها تنتمي إلى المدينة التي عاشت فيها عندما كانت طفلة.

لكن تروس ، التي عاشت في ليدز عندما كانت طفلة ، تعرضت لصيحات استهجان في تجمع سابق لحزب المحافظين بعد أن قالت إنها نقلت المشجع من ليدز إلى نورويتش سيتي الذي هبط إلى الدرجة الثانية الموسم الماضي.

كان لليز تراس مواقف متشددة فيما يخص نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، حيث حرضت الأندية الإنجليزية على عدم المشاركة فيه حال تأهل إحداها.

السبب في ذلك، هو معارضة تراس لاستضافة روسيا لنهائي أبطال أوروبا بعد شن الأخيرة حربها على أوكرانيا، قبل أن يقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” نقل تنظيم النهائي إلى فرنسا.

إقرأ أيضا:تشكيل تشيلسي في لقاء يوفنتوس الليلة

بحسب تقرير أخير لصحيفة “ميرور” البريطانية، فإن بعض دوائر كرة القدم الإنجليزية يخشون من رفض ليز تراس خطة تقدم بها نواب بمجلس العموم بشأن تطوير اللعبة في البلاد.

إقرأ أيضا:كلمات أغنية شكرا على كل تعبكم

ومن أبرز ملامح الخطة الجديدة ضرورة وجود دور أكبر للمشجعين في صناعة القرار بأنديتهم، فضلا عن إحداث تغييرات فيما يخص ملكية الأندية وتعيين المديرين بها.

لكن “ميرور” تقول إن مستشاري ليز تراس لديهم شهية قليلة أو معدومة لإحداث هذه التغييرات في الكرة الإنجليزية، بعكس الحال مع بوريس جونسون.

السابق
تسريب تفاصيل عقد ليفاندوفسكي مع برشلونة
التالي
موعد عرض فيلم غيوم داكنة وقصة الفيلم