رياضة

أمير قطر يبدأ الاستحواذ على نادي سامبدوريا الإيطالي

أمير قطر يبدأ الاستحواذ على نادي سامبدوريا الإيطالي

ذكرت وسائل إعلام إيطالية أن أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني dvd] شراء نادي سامبدوريا الإيطالي وعين أحد أفراد الأسرة الحاكمة في البلاد لتلبية الطلب.

وقالت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) إن رسالة التأكيد الإلكترونية ، الموقعة من وسيط سويسري ، كانت مرفقة بمذكرة من خالد فالح آل ثاني ، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قطر ، والتي تضمنت نية الشيخ تميم الاستحواذ على سامبدوريا.

تم توقيع الخطاب من قبل الوسيط ، ممثل MH Partners في جنيف ، ومن المجموعات المهتمة بالاستحواذ لاعب يوفنتوس وسمبدوريا السابق إيفانو بونيتي ، الذي قد يكون مشاركًا في أي أدوار فنية مستقبلية ، وكذلك رجل الأعمال فرانشيسكو دي سيلفيو ، من باسيليكاتا ، قدّم عرضًا لشراء نادي ساليرنيتانا ، وكان مهتمًا أيضًا بشراء فوجيا.

وكان دي سيلفيو نفسه قد زعم بالفعل أن لديه التوكيل الرسمي للتفاوض من آل ثاني على شراء سامبدوريا.

وجاء في رسالة آل ثاني، التي ترجمها دي سيلفيو من العربية: ”اهتمامي شديد بالاستحواذ على سامبدوريا، وهو الاهتمام الذي نشأ عن العديد من قصص فرانشيسكو دي سيلفيو وآخرين“.

وأضاف: ”لقد جعلوني اكتشف مدينة جميلة مثل جنوة وقميص سامبدوريا الرائع، أخبروني بالتاريخ المجيد للنادي. لقد وقعت في حب المدينة وسامبدوريا وقررت شراء النادي. أرسلنا اقتراحًا بالصفقة ونحن ننتظر المضي قدمًا للوصول إلى حسم الصفقة في أقرب وقت ممكن“.

إقرأ أيضا:بعد العودة كم يبلغ راتب داني ألفيش في برشلونة

ويعاني سامبدوريا ماليًا منذ أن سلم المالك والرئيس ماسيمو فيريرو زمام الأمور بعد اعتقاله لاتهامه بالإفلاس الاحتيالي في ديسمبر/كانون الأول 2021.

وفاز النادي بلقب الدوري الإيطالي موسم 1990/1991 وكأس الكؤوس موسم 1989/1990، لكنهم ركزوا بشكل كبير على تجنب الهبوط في السنوات الأخيرة.

وتحدث الشيخ تميم في مقابلة مع مجلة فرنسية الأسبوع الماضي عن ملكية بلاده لنادي باريس سان جيرمان، وقد وصفها بالناجحة على مدار السنوات التي استثمرت فيها قطر في النادي الباريسي.

وعبر صندوق قطر للاستثمارات الرياضية، المساهم الوحيد في باريس سان جيرمان، اشترت قطر من كولوني كابيتال النادي الباريسي في عام 2012، لتحقق نجاحا محليا كبيرا.

ولدى سؤاله عن نجاح الاستثمار في نادي العاصمة الفرنسية، لم يتردد الأمير ثانية واحدة في الرد قائلا: ”بالطبع! الرياضة ليست عملا تجاريًا مثل أي عمل آخر. إذا كنت ترغب في الاستثمار مهما كانت الرياضة، يجب أن يكون لديك شغف بهذه الرياضة وإلا فإنك تهدر أموالك“.

إقرأ أيضا:تعرف على اسم معلق مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم

وتابع: ”لكن إذا كانت إدارة أموالك بشكل صحيح فقيمة المشروع ستنمو وهذا ما حدث مع باريس سان جيرمان. يفخر القطريون بالعقد الذي قضوه مع باريس سان جيرمان. الرياضة هي جزء أساسي من حمضنا النووي“.

السابق
تعرف على قائمة أغلى 10 منتخبات في العالم
التالي
أبرز تصريحات نورهان في برنامج البخت