رياضة

تفاصيل مرض الملاكم مايك تايسون

تفاصيل مرض الملاكم مايك تايسون

ظهر الملاكم الأمريكي المتقاعد مايك تايسون البالغ من العمر 56 عامًا على كرسي متحرك في مطار ميامي بالولايات المتحدة.

ومع ذلك ، كان حريصًا على الرد على معجبيه والذين طلبوا التقاط الصور معه.

تلقى مايك تايسون أخيرًا تعاطفًا كبيرًا عندما قال إنه شعر بالموت وأن المال ليس كل شيء ؛ لقد أظهر صحته.

وحسب وسائل إعلام أمريكية يعاني الملاكم الأسطورة من مرض التهاب عرق النسا وهو المرض الذي أصابه في ختام مسيرته كملاكم محترف وأجبره على الاعتزال.

كما أجبره المرض ذاته قبل عامين على البقاء في الفراش لمدة تفوق الأسبوعين وهو ما يشير إلى أنه مصاب بالتهاب عرق النسا الشديد.

مايك تايسون هو أسطورة الوزن الثقيل في الملاكمة حيث توج بأول ألقابه وهو في العشرين من عمره كأصغر ملاكم يتوج باللقب، لكنه عاش حياة مضطربة أدخلته السجن وأعلن اعتزاله في 2005.

 

ما مرض التهاب عرق النسا؟

يشير مرض التهاب عرق النسا إلى الألم الذي يمتد على طول العصب الوركي، والذي يتفرع من أسفل الظهر ممتدا إلى الوركين والأرداف وأسفل كل ساق. وعادة ما يؤثر عرق النسا في جانب واحد فقط من الجسم.

عادة ما ينشأ عرق النسا عندما يضغط القرص المنفتق أو النتوءات العظمية في العمود الفقري أو تضيق في مسافات العمود الفقري (تضيُّق القناة الشوكية) على جزء من العصب. يسبب هذا الإصابة بالالتهاب والشعور بالألم والإحساس غالبًا ببعض الوخز في الساق المصابة.

إقرأ أيضا:بعد تسجيله لهدفين في ​كوبنهاغن إيرلينج هالاند يحقق رقم قياسي جديد

على الرغم من أن الألم المصاحب لعرق النسا يمكن أن يكون شديدًا، فمعظم الحالات يتم معالجتها بالعلاجات غير الجراحية في غضون أسابيع قليلة. قد يكون الأشخاص المصابون بعرق النسا الشديد المرتبط بضعف كبير في الساق أو تغييرات في الأمعاء أو المثانة مرشحين للجراحة.

 

ويعتبر الألم الذي يبدأ من أسفل العمود الفقري (القطنية) ويمر بالمؤخرة والجانب الخلفي من القدم هو العلامة المؤكدة لعرق النسا. قد يشعر المريض بعدم الراحة في أي مكانٍ يغطيه العصب، فإن الشعور الأشد هو الألم المتجه من أسفل الظهر والمؤخرة إلى الجانب الخلفي من الفخذ والساق.
وتختلف أنواع الألم فقد يتراوح ما بين ألم بسيط وإحساسٍ حارقٍ وحاد أو ألمٍ رهيب. وأحيانًا يشعر به المريض على هيئة صدمةٍ أو موجةٍ كهربية. ويزداد سوءًا عند السعال أو العطس، كما إن الجلوس لفتراتٍ طويلةٍ يحفز أعراضه. غالبًا ما يتأثر جانبٌ واحدٌ فحسب من الجسم.
وقد يشعر بعض الأشخاص بخدرٍ، وضعفٍ عضليٍ في الرجل أو القدم المصابة. أو ألم في جزءٍ في الرجل، وهناك شعور بالخدر في جزءٍ آخر منها.

إقرأ أيضا:بالمجان مباريات نصف نهائي كأس العالم على بين سبورت
السابق
مواصفات وسعر نيسان جوك موديل 2022
التالي
تفاصيل وحقيقة وفاة المذيع غالب كامل