الفن والفنانين

وفاة الممثلة السورية أنطوانيت نجيب

وفاة الممثلة السورية أنطوانيت نجيب

توفيت الممثلة السورية الشهيرة أنطوانيت نجيب ، الأربعاء ، عن عمر يناهز 92 عاما بعد مسيرة طويلة في عشرات المسلسلات والمسرحيات والأفلام ، بحسب نقابة الفنانين.

تنعى صفحة فرع نقابة الفنانين بدمشق “وفاة الزميلة القديرة أنطوانيت نجيب” ، وشارك عدد كبير من الممثلين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي الخبر وقدموا تعازيهم.

وفاة الممثلة السورية أنطوانيت نجيب

في سطور من هي أنطوانيت نجيب

وبدأت نجيب حياتها الفنية في أواخر ستينيات القرن العشرين، واشتُهرت لاحقاً بادوار الأم في الدراما السورية، وساهمت في نجاح مسلسلات وصل صداها إلى كل العالم العربي، مثل مسلسلات “صح النوم” من بطولة الممثل السوري دريد لحام في مطلع السبعينات، و”الفصول الأربعة” نهاية القرن الفائت، و”مرايا” من بطولة الممثل السوري ياسر العظمة.

وقدمت نجيب خلال مسيرتها الفنية الطويلة عشرات الأعمال الفنية في التلفزيون والسينما والمسرح.

ومن بين المسلسلات المعروفة التي شاركت فيها، “حمام القيشاني” و”أوراق خريفية” و”عائلتي وأنا” و”دنيا” و”الخوالي”.

كما كان لها حضور قوي في الاعمال المسرحية خلال القرن الماضي، مع أعمال بينها “حط بالخرج” و”الأشجار تموت واقفة” و”سراديب الصنايعية”.

ونعاها المخرج السوري محمّد زهير رجب عبر صفحته على فيسبوك قائلا “رحلت حبيبة الكل، القلب الطيب المحب”.

وتعرّضت نجيب لوعكات صحيّة عدة خلال الفترات الماضية، دخلت على إثرها قسم العناية المركزة، وتراجعت حالتها الصحية بعد خضوعها لجلسات غسيل كلى دورية.

إقرأ أيضا:في سطور من هي جويل مردينيان ويكيبيديا

وتنحدرُ نجيب من مدينة درعا في جنوب سوريا، وهي من أكبر الممثلات السوريات سنّاً، واسمها الكامل انطوانيت نجيب البالوغ، وزوجها الفنان الراحل يوسف شويري.

السابق
تردد قناة الفجر الجزائرية تحديث اغسطس 2022
التالي
تعرف على مرض الراحلة أنطوانيت نجيب