رياضة

تصنيف جوائز السوبر الأفريقي في البطولات القارية الكبرى للأندية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، الأربعاء ، إطلاق دوري السوبر الأفريقي لكرة القدم ، والذي سيبدأ رسميًا في موسم 2023-2024.

إن الإشراف على هيكل كرة القدم الأفريقية لا يتناول شكل اللعبة والرعاة الرسميين ، ولكنه يحدد قيمة الجائزة المالية البالغة 11.5 مليون دولار التي سيحصل عليها فريق البطولة.

وتبعا لذلك، ستصبح المسابقة الأفريقية ثالث أغلى مسابقة قارية للأندية في العالم، بعد دوري أبطال أوروبا التي يحصل فيها البطل على مبلغ إجمالي يفوق الـ80 مليون يورو، وفقا للوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

بينما تأتي كأس ليبرتادوريس، الخاصة بأمريكا الجنوبية، في المركز الثاني حيث يفوز صاحب اللقب بمبلغ 12 مليون يورو، وفقا لموقع “سبورت سكاريبر”.

وتحل بطولة دوري أبطال آسيا في المركز الرابع قي ترتيب البطولات القارية للأندية، حيث يحصل الفائز بالمباراة النهائية للمسابقة على مبلغ 4 ملايين يورو.

في المقابل، يحصل الفائز بالمباراة النهائية لدوري أبطال الكونكاكاف على مبلغ 500 ألف دولار، في حين تبلغ الجائزة المالية للفائز بنهائي دوري أبطال أوقيانوسيا مبلغ 75 ألف دولار، وفقا لموقع “هودسون ريفر بلو”.

ويجدر التذكير بأن المتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا يحصل حاليا على مبلغ 2.5 مليون دولار، بجانب مليون دولار نظير المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

إقرأ أيضا:تردد القنوات الناقلة لمباراة الجزائر وغامبيا اليوم
السابق
مصير مجلس إدارة الزمالك بعد حكم حبس مرتضي منصور
التالي
سبب رحيل تيمو فيرنر عن تشيلسي