الفن والفنانين

في سطور من هي ليلى علوي وأبرز أعمالها

حصلت ليلى علوي على معدلات بحث عالية اليوم بعد تكريمها فى مهرجان الامل السينمائي من قبل المخرج فادي اللوند، وذلك خلال عقد الدورة الثانية للمهرجان فى أواخر شهر سبتمبر القادم، بجانب عدد من الفنانين المصريين والعرب.

من هي ليلي علوي

للفنانة ليلى علوي أب مصري وأم يونانية. حاصلة على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال. بدأت مسيرتها الفنية في سن السابعة بالظهور في الإذاعة والتلفزيون مع شقيقتها لمياء ، وفي سن الخامسة عشر ، ظهرت لأول مرة مع جلال الشقاوي “ثماني ستات” على خشبة المسرح.

بدايات ليلى علوي

 

بدأت ليلى علوي انطلاقتها الفنية في وقت مبكر من عمرها، بسبب مرافقتها لوالدتها إلى الإذاعة المصرية، ومن ثم اكتشفها الفنان نور الشريف وقدمها للمسرح، وكان مسلسل دموع فوق الحقيقة أول عمل احترافي لها.

وبسبب موهبتها قدم لها المخرج أحمد دورًا في فيلم من أجل الحياة، ثمَّ شاركت في فيلم البؤساء في عام 1977م، وكان ذلك الفيلم النقطة التي انطلقت منها لدخول عالم التمثيل، وأصبحت من أهم الممثلات حتى الآن.

 

أعمال ليلي علوي فى السينما

قدمت الفنانة ليلي علوي اعمال فنية كثيرة ومتنوعة، وتركت بصمة خاصة بها، ومن أبرزهم: البؤساء، إشارة مرور، الرجل الثالث، حلق حوش، تفاحة، خرج ولم يعد،غرام الأفاعي، حب البنات، إعدام ميت، زوج تحت الطلب.

إقرأ أيضا:حقيقة وفاة الفنانة مرام البلوشي

أعمال ليلي علوي في الدراما التليفزيونية

وكما تركت بصمتها في السينما، تركتها في الدرما أيضًا، فقدما عدد من المسلسلات التي بقيت ذكراها حتي الٱن، ومن اهمهم: العائلة، التوأم، بنت من شبرا، حكايات وبنعشها، نور الصباح، بنات الأصول، نابليون والمحروسة، فرح ليلي، لحظات حرجة، طيور الصيف، شمس،  تعالى نحلم ببكرة، هي ودافنشي، دنيا تانية.

إقرأ أيضا:سبب وفاة الفنان الليبي مصطفى بركة

 

جوائز ليلي علوي

حصدت الفنانة ليلى علوي على العديد من الجوائز خلال مشوارها الفني الطويل،  أهمها:جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم الحجامة 1992م، جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم المخطوفة 1987م، جائزة عن دورها في فيلم الحجر الداير من مهرجان الأفلام الروائية 1992م، جائزة عن دورها في فيلم يا دنيا يا غرامي 1996م

السابق
مواعيد مباريات دور الـ32 في كأس الأردن
التالي
ترتيب الدوري المصري قبل مباريات اليوم الأربعاء