منوعات

اسهل طريقة لأزالة خدوش النظارات

اسهل طريقة لأزالة خدوش النظارات

تتعرض نظارتك أحيانًا لحادث ، مثل السقوط على الأرض أو الخدش.

في هذه الحالة ، نقدم لك طريقة لإزالة الخدوش من النظارات.

سوف تحتاج إلى: قطعة قماش من الألياف الدقيقة. رذاذ تنظيف عدسة النظارات. وبضعة أزواج من القفازات وصودا الخبز. وعاء صغير وماء وقطعة قماش خالية من النسالة وملمع سيارات.

طريقة:

امسح العدسة من الأمام والخلف بقطعة قماش من الألياف الدقيقة لإزالة الغبار العالق على سطح العدسة.

تنظف البقع عن الجزء الأمامي من العدسات بواسطة رذاذ تنظيف عدسات النظارات، فتلمّع العدسات بلطف بواسطة قطعة قماش ذات ألياف دقيقة. تكرّر العملية على الجانب الخلفي من العدسات.

تخلط ملعقتان كبيرتان من صودا الخبز مع ملعقتين صغيرتين من الماء، في وعاء صغير. يحرّك الخليط بواسطة الأصابع، حتى تتكوّن عجينة سميكة، مع إمكانية إضافة المزيد من الماء للحصول على عجينة ذات قوام مقبول.

تفرك عجينة صودا الخبز على كامل العدسات، من الجهة الأمامية، وليس على الخدوش فحسب، وذلك باستعمال قطعة قماش ذات ألياف دقيقة. تحرّك القطعة، في حركات دائرية الشكل، مع الضغط برفق خلال تلميع العدسات.

تغسل العدسات بالماء الدافئ، وتجفّف باستعمال قطعة قماش خالية من الوبر، ثم تكرّر الخطوات على الجهة الخلفية من العدسات، إذا كانت تحتوي على خدوش، وتشطف بالماء، وتترك حتى تجف.

إقرأ أيضا:ادعية نزول المطر مكتوبة لقضاء الحوائج

توضع ملعقة صغيرة من الشمع المستخدم في تلميع السيارات على قطعة قماش نظيفة، وبحركات دائرية يمسح الشمع عن العدسات حتى يصبح غير مرئيّ.

تستعمل قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة في مسح العدسات، للتخلّص من الخدوش الدقيقة المتبقيّة.

السابق
تقييم كريستيانو رونالدو في مباراة مانشستر يونايتد وبرايتون
التالي
تشكيل برشلونة الرسمي أمام بوماس في كأس خوان جامبر