منوعات

سبب إطفاء أضواء برج إيفل

سبب إطفاء أضواء برج إيفل

قررت السلطات الفرنسية عزمها إطفاء أنوار برج إيفل من الساعة 11:00 مساءً كل ليلة ، وأضواء المبنى من الساعة 11:00 مساءً كل ليلة.

اتخذ عمدة باريس قرارًا واضحًا بإطفاء الأنوار الليلية في المباني البلدية في العاصمة الفرنسية.

إنه على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية وما تلاها من نقص في الطاقة ، خطة الحكومة الفرنسية للتعامل مع أزمة الطاقة التي أضعفتها وأضعفت الدولة الأوروبية بأكملها.

باتت مسألة الغاز سلاحا فتاكا تستخدمه روسيا للضغط على الولايات المتحدة الأمريكية، والدول الغربية لتحقيق مكاسبها في أوكرانيا، فيما بات الأمر مسألة حياة أو موت بالنسبة للغرب.

قال وزير الطاقة الروسي إنه لا يستبعد استمرار ارتفاع أسعار الغاز في الأسواق الخارجية، وذلك نظرًا لإغلاق موسكو نافورة الطاقة التي كانت تفتحها للغرب من قبل.

وباتت مواجهة الأجواء الشتوية من الأمور الصعبة في أغلب البلدان، حيث يتوقع الخبراء أجواء شتوية شديدة البرودة خلال الشتاء المقبل، والحقيقة المطلقة التي لا يستطيع أي شخص الهروب منها آجلًا أم عاجلًا، هي التغيرات المناخية وما تخلفه من ظواهر كونية متطرفة، وأزمة الطاقة التي تضرب أوروبا والعالم أجمع، بسبب خفض إنتاج الغاز الروسي على خلفية الحرب بأوكرانيا.

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن الحكومة البريطانية تفكر في تطبيق خطة جديدة لتوفير الطاقة، تنطوي على منع المنازل من الطهي حتى الثامنة من مساء كل يوم وإغلاق الملاهي الليلية في تمام التاسعة مساءً، وخفض أيام الدراسة إلى 3 أيام وعدم تسخين حمامات السباحة وتركها باردة.

إقرأ أيضا:سبب وفاة الشيخ حامد تركي العجرش في ألمانيا
السابق
بالصور شاهد أجرأ إطلالات شمس الكويتية
التالي
موعد وتوقيت عرض برنامج حبر سري الموسم الثالث