رياضة

موعد بداية الدوري الإماراتي وكأس السوبر الإماراتي

موعد بداية الدوري الإماراتي وكأس السوبر الإماراتي

تبنت رابطة دوري المحترفين الإماراتية التقويم لموسم 2022/2023 الجديد وقررت أن يبدأ الموسم بالجولة الأولى من دوري أدنوك للمحترفين يومي 2 و 3 سبتمبر من العام المقبل وينتهي في 26 مايو بالجولة النهائية في عام 2023. .

وفاز العين بالدوري في الجولات الثلاث الأولى من الدوري الموسم الماضي وكان في وضع جيد لإنهاء موسمه بعد تعادله 1-1 مع ضيفه الشارقة في الجولة الأخيرة نهاية الشهر الماضي.

وقالت رابطة المحترفين عبر حسابها على تويتر ، إن مباراة السوبر ستقام يوم 25 ديسمبر بين أبطال الدوري وبطل كأس رئيس الدولة.

وتم اعتماد أنه يجب ألا يزيد عدد اللاعبين المسجلين في قائمة مباراة كأس السوبر من اللاعبين الأجانب والمؤهلين لتمثيل المنتخبات عن ثمانية لاعبين.

وأعلنت رابطة الدوري، التي عقدت ورشة عمل موسعة بحضور ممثلي الأندية المحترفة لبحث تعديلات لوائح إدارة مسابقات المحترفين والعمليات للموسم الجديد 2022/2023، بدء المرحلة الأولى من مسابقة كأس رابطة المحترفين، يومي 11 و12 أكتوبر/تشرين الأول المقبل على أن تكون المباراة النهائية يوم 17 مايو/آيار 2023.

وفي كأس رابطة المحترفين، تم اعتماد إقامة ثلاثة أدوار بنظام خروج المغلوب من مباراتي الذهاب والإياب بالدور الأول ودور الثمانية وقبل النهائي، على أن يكون النهائي من مباراة واحدة، فيما تم إلغاء مباريات تحديد المراكز للفرق التي تودع البطولة.

إقرأ أيضا:نتيجة مباراة الوحدات والرمثا في كأس الأردن

كما تم اعتماد مشاركة بطل دوري أدنوك للمحترفين وبطل كأس رابطة المحترفين بداية من دور الثمانية في كأس رابطة المحترفين وفي حال كان نفس الفريق هو البطل للدوري وكأس الرابطة يشارك وصيف بطل كأس الرابطة.

واعتمدت ورشة العمل قيد ومشاركة اللاعبين في دوري أدنوك للمحترفين، بحيث تضم قائمة كل فريق 30 لاعبا عوضا عن 36، منهم خمسة لاعبين كحد أقصى من فئة اللاعبين المؤهلين لتمثيل المنتخبات وفق قيود محددة، وعدد خمسة لاعبين أجانب بحد أقصى دون تحديد الجنسية.

إقرأ أيضا:مواعيد وجدول مباريات منتخب الجزائر في كأس العرب 2021

كما تم اعتماد مشاركة جميع اللاعبين المسجلين في قوائم النادي باتحاد الكرة شريطة أن يكونوا قد أتموا 16 عاماً في تاريخ المشاركة، وتم اعتماد ألا يزيد عدد اللاعبين المسجلين في قائمة المباراة من اللاعبين الأجانب والمؤهلين لتمثيل المنتخبات الوطنية عن ثمانية لاعبين.

السابق
من هو منافس الأهلي في دور الـ16 كأس مصر
التالي
سبب إنسحاب الإسماعيلي من بطولة كأس مصر