رياضة

مباراة الفيصلي والرمثا في الدوري الأردني مع الموعد والقنوات الناقلة

مباراة الفيصلي والرمثا في الدوري الأردني مع الموعد والقنوات الناقلة

صورة وخبر – اليوم الجمعة ، مواجهة مثيرة وشرسة على مستوى بطولة الدوري في الجولة الـ19 التي افتتحت أمس والخميس ، حيث انتصر شباب العقبة على معان 2-0 والجليل على البقاع. النتيجة 2-1 ، والنتيجة 1-1.

وكانت المواجهة بين الفيصلي ومضيفه الرمثا في طليعة مواجهة اليوم الجمعة ، حيث استضاف نادي الوحدات الحسين إربد ، فيما لعبت الجزيرة ضد فريق الشباب الأردني.

 

مباراة الفيصلي والرمثا في الدوري الأردني مع الموعد والقنوات الناقلة

 

ويترقب الوحدات مواجهة منافسه التقليدي الفيصلي وربما تكون من المرات النادرة التي يساند فيها جمهور الوحدات منافسهم الفيصلي لإيقاف الرمثا صاحب الصدارة.

وتسلط شبكة ”إرم نيوز“ الضوء في التقرير التالي على أبرز ملامح مباراة الفيصلي ومضيفه الرمثا وصراع المنافسة على لقب الدوري الأردني:

الموعد والقنوات الناقلة
تقام المباراة الساعة 20:30 بتوقيت العاصمة الأردنية عمّان على ملعب (الحسن) ضمن منافسات الجولة الـ19 للدوري الأردني.

وتنقل المباراة عبر قناة الأردنية الرياضية.

 

ترتيب الفريقين.. وصراع المنافسة
يتصدر الرمثا ترتيب الدوري الأردني برصيد 40 نقطة بعدما حقق 12 فوزا و4 تعادلات وتلقى خسارتين، وسجل الرمثا 29 هدفا، وتلقى 11 هدفا.

إقرأ أيضا:بث مباشر لايف قرعة الكونفدرالية الأفريقية 2022

ويحتل الفيصلي المركز الرابع برصيد 30 نقطة، وحقق الفريق 9 انتصارات وتلقى 6 خسائر وتعادل 3 مرات، وسجل الفريق 33 هدفا، وتلقى 19 هدفا.

ويحتل الوحدات المركز الثاني برصيد 39 نقطة، كما يحتل السلط المركز الثالث برصيد 36 نقطة ولكنه لعب 19 جولة.

ويبدو صراع المنافسة شرسا على صدارة الترتيب واقتناص اللقب بين 4 أندية هي: الرمثا والوحدات والسلط والفيصلي.

ويطمع الوحدات في هدية نادرة من الفيصلي بالفوز على الرمثا وإيقاف رصيده لتعود الصدارة لحامل اللقب حال فوزه على الحسين إربد قبل الجولات الثلاث الحاسمة.

ويحلم الفيصلي بسيناريو إعجازي بتحقيق الفوز والوصول إلى 33 نقطة مع خسارة الوحدات وتوقفه عند 39 نقطة ليبقى فارق السبع نقاط مع الرمثا بحاجة للتقليص بخسارة الرمثا مباراتين والتعادل في الثالثة مع فوز الفيصلي في لقاءاته الثلاثة ونفس الأمر مع الوحدات.

ويترقب أيضا فريق السلط إمكانية تعثر الرمثا والوحدات ليعيد آماله في المنافسة على لقب الدوري ولكن على أرض الواقع يبدو الصراع الأقوى بين الرمثا والوحدات.

أسلحة الرمثا
يتطلع الرمثا لتحقيق الفوز على حساب الفيصلي وتعزيز صدارته أملا في استعادة اللقب المحلي الغائب منذ عام 1982.

إقرأ أيضا:ماذا فعل شيكابالا لمنع مصطفى فتحي من الانتقال للأهلي

ويقود الرمثا المدرب العراقي أمين فيليب والذي يسعى لتحقيق الفوز بلقب الدوري رغم المشاكل المالية التي يعيشها الفريق في الفترة الماضية.

ويعتمد الرمثا على تشكيلته التي تضم حارس المرمى مالك شلبية، وأمامه مهند خيرالله وعمر العواقلة وعمر المناصرة ويوسف أبو الجزر للدفاع.

ويقود خط الوسط عامر أبوهضيب وبجواره مصعب اللحام وعبدالرحمن أبو الكأس، وعلى الأطراف حسان الزحراوي ومحمد أبو زريق مع المهاجم القدير حمزة الدردور.

أوراق الفيصلي
يبحث الفيصلي عن مصالحة جماهيره بعد فاصل من النتائج المتذبذبة هذا الموسم، إلا أن الفريق سيكون تركيزه الأكبر على لقب الكأس.

وأعلنت إدارة الفيصلي تعيين المدرب محمود الحديد لاستكمال الموسم من أجل تحقيق لقب الكأس.

إقرأ أيضا:ملخص فوز مانشستر يونايتد على آرسنال اليوم

ويعتمد الفيصلي على تشكيلته التي تضم حارس المرمى يزيد أبو ليلى، وأمامه رباعي الدفاع براء مرعي ومحمد أبو زريق وسالم العجالين وعدي زهران.

ويقود خط الوسط نزار الرشدان وخالد زكريا ويوسف أبو جلبوش ومجدي العطار وأمين الشناينة مع المهاجم عبدالله عوض.

وقال محمد عمر مدرب الوحدات الأسبق لشبكة ”إرم نيوز“، إن الدوري الأردني وصل لمراحله الأخيرة والحاسمة، موضحا أن الرمثا يستحق كل التحية بعد أن تمسك بالمنافسة حتى الجولات الأخيرة.

وأشار إلى أن الرمثا لديه مهاجم قدير ومخضرم وهو حمزة الدردور، والذي يعد أحد أهم أوراق الرمثا، مؤكدا أن الفيصلي سيخوض اللقاء دون ضغوط؛ لأنه فقد تقريبا فرصه في المنافسة وبالتالي سيلعب لمصالحة جماهيره وتقديم نتائج أفضل.

السابق
مباراة الاتحاد والأهلي مع المواعيد والقناة الناقلة
التالي
لينك نتائج القبول الموحد 2021 في الأردن