تكنولوجيا

بالتفصيل الجديد في نظام iOS 16

بالتفصيل الجديد في نظام  iOS 16

أعلن مؤتمر Apple الثاني لهذا العام ، مؤتمر مطوري Apple WWDC 2022 ، رسمياً عن عدد من الخدمات والمنتجات ، من أهمها نظام التشغيل الأحدث iOS 16 ، والذي سيكون متاحاً في تصميم التطبيقات وانطلاقة التطبيقات الجديدة. طريقة عملهم تشهد على سهولة ومرونة استخدام التطبيق بشكل كبير.

يشتمل أحدث نظام تشغيل من Apple ، iOS 16 ، على العديد من الميزات الرائعة ، بما في ذلك تنظيم إخطار أفضل ، والقدرة على تغيير وتخصيص خلفيات معينة على الشاشة ، وميزة مراسلة رائعة ، ونحن نعرض أهم ميزات iOS 16 الجديد. آيفون:

شاشة قفل جديدة

تسمح شاشة القفل الجديدة بمزيد من التخصيص للخطوط والألوان والوقت والتاريخ. كما يسمح للمستخدمين بتبديل صور الخلفية على مدار اليوم أو اختيار خلفية متحركة.

تعمل شاشة القفل الجديدة على تغيير طريقة عرض المستخدمين للإشعارات على صورة الخلفية عندما يكون الهاتف مقفلاً ، ولا يتم عرض الإشعارات أعلى الشاشة ، ولكن في الجزء السفلي.

وسعت Apple ميزة التركيز الخاصة بها لتشمل شاشة القفل ، وهي أداة تتيح للمستخدمين اختيار كيفية تصفية الإشعارات ، مثل التركيز فقط على الرسائل المتعلقة بالعمل أو الرسائل الشخصية.

تغييرات كبيرة على تطبيق iMessage

قامت Apple بإجراء تغييرات كبيرة على تطبيق iMessage الخاص بها ، بما في ذلك خيارات تحرير الرسائل وإلغاء الإرسال ووضع علامة على سلاسل الرسائل كغير مقروءة.

إقرأ أيضا:تقرير مواصفات هاتف infinix note 12

يوسع iOS 16 أيضًا SharePlay إلى iMessage ، بحيث يمكن للمستخدمين مشاهدة الوسائط أو الاستماع إليها في نفس الوقت ، حتى يتمكنوا من التوقف والبدء في نفس المكان.

وظائف جديدة إلى ميزة Live Text

أضافت Apple وظائف جديدة إلى ميزة Live Text الخاصة بها ، والتي يمكن استخدامها لنسخ النص من الصور ، وتوسيعها لتتمكن من نسخ مقاطع فيديو معينة.

ستظهر ميزات Live Text من Apple في مقاطع الفيديو ، وستتوفر هذه الإجراءات عند استخدام Live Text في الصور أو مقاطع الفيديو.

وأضافت الشركة طريقة لتجار التجزئة لقبول Apple Pay مباشرة من نقرة على آيفون ، بدون أجهزة إضافية، كما أضافت خيار الشراء الجديد الآن ، والدفع لاحقًا، حيث تضيف خيار تقسيم الفاتورة إلى أربع دفعات متساوية بدون فوائد أو رسوم.

وستحصل Wallet أيضًا على بعض الميزات ، مع طريقة لمشاركة المعرفات المحفوظة بأمان من خلال توفير المعلومات الضرورية، وسيكون من الأسهل مشاركة المفاتيح المحفوظة.

إقرأ أيضا:تقرير شامل عن مواصفات وسعر هاتف شاومي Redmi 10 5G

كما أضافت آبل مكتبات صور iCloud مشتركة ، في محاولة لتسهيل مشاركة صور معينة عبر حسابات العائلة والأصدقاء، كما ستتضمن الصور اقتراحات المشاركة ، وستتم مزامنة تعديلات الصور والكلمات الرئيسية لجميع المستخدمين.

السابق
تعرف على ميزة Live Activities الجديدة في iOS 16
التالي
مميزات جديدة في تطبيق الخرائط في IOS 16 تعرف عليها