الفن والفنانين

تعرف على ديانة جالا فهمي ودراستها وزواجها

تعرف على ديانة جالا فهمي ودراستها وزواجها

غادرت الفنانة جالا فهمي عالمنا فجأة ليلة السبت 26 فبراير 2022 ، نبأ تفاعل معها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالدعاء لها بالرحمة والمغفرة. .

وفاة جالا فهمي

تصدرت أنباء وفاة حفل جلا فهمي محرك بحث جوجل بعد أن أعلن شقيقها مدير التصوير مصطفى فهمي على صفحته الشخصية على فيسبوك: “انتقلت إلى رحمة الله أختي جالا فهمي”.

 

ومن جانبه، أعلن نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي سبب وفاة الفنانة جالا فهمي في مداخلة هاتفية له لبرنامج الحياة اليوم، مؤكدًا أنها تعرضت لأزمات صحية مفاجئة تمثلت في هبوط حاد في الدورة الدموية وجلطة قلبية وفشل تنفسي حاد ما أدى إلى وفاتها على الفور بتوقف عضلة القلب.

 

وأضاف الدكتور أشرف زكي، أن جنازة جالا فهمي ستقام غدًا الأحد 27 فبراير بعد صلاة الظهر، وأن العائلة تتشاور حاليًا بشأن مكان الدفن، ويمكنكم التعرف على المزيد بشأن تفاصيل جنازة جالا فهمي.

 

وكتبت الإعلامية بوسي شلبي على صفحتها الشخصية بموقع إنستجرام “البقاء لله جالا فهمي” وهو ما تفاعل معه كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين قدموا لها الدعاء بالرحمة والمغفرة وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان.

تعرف على ديانة جالا فهمي ودراستها وزواجها

من هي الفنانة جالا فهمي

أثار نبأ وفاة الفنانة جالا فهمي الكثير من علامات الاستفهام لدى محبيها الذين يرغبون في التعرف عليها شخصيًا وفنيًا، فهي ممثلة تنتمي لأسرة فنية حيث والدها المخرج الراحل أشرف فهمي، وشقيقها مدير التصوير مصطفى فهمي، وهي أيضا أخت غير شقيقة للموسيقار عمرو سليم.

إقرأ أيضا:تفاصيل وحقيقة وفاة الفنان بهجت الجبوري

ديانة جالا فهمي

ديانة جالا فهمي هي الديانة الإسلامية، وجنسيتها الجنسية المصرية على الرغم من تعدد ثقافاتها ولغاتها ما بين الفرنسية والإسبانية والإنجليزية، حيث قضت الفنانة جالا فهمي جزء كبير من حياتها في دولة تشيلي، ثم انتقلت مع عائلتها إلى مدريد، ولأن والدتها خريجة آداب فرنسي وجدتها أيضًا خريجة مدارس فرنسية، لذلك أتقنت جالا بجانب الإنجليزية والإسبانية، اللغة الفرنسية.

ولدت الفنانة جالا فهمي في مدينة القاهرة يوم 6 نوفمبر عام 1962، ومع إعلان وفاتها اليوم ستكون قد فارقت الحياة بعمر 59 عاما وبرجها الفلكي هو برج العقرب.

 

دراسة جالا فهمي

درست جالا فهمي في كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت على الليسانس قسم اللغة الإنجليزية عام 1986، ولكنها دخلت الفن في سن صغير عام 1974، وذلك بفضل والدها المخرج أشرف فهمي الذي ساعدها على الدخول في بعض الأعمال السينمائية.

 

عدد زيجات جالا فهمي

تزوجت الفنانة جالا فهمي 4 مرات في حياتها الزوج الأول وهو الموسيقار عمر خيرت، ورزقت منه بابنها الوحيد “عمر”، والزوج الثاني كريم زغيب، والزوج الثالث هو المخرج شريف شعبان، والزوج الرابع والحالي حتى وفاتها هو المنتج عمرو حجازي والذي أنتج لها فيلمها الشهير “جالا جالا”.

 

سبب فشل زواج جالا فهمي

وفي أحد لقاءات الفنانة جالا فهمي قالت إن عملها بالفن جعل حياتها الزوجية غير مستقرة، وهو السبب في فشل كل زيجاتها السابقة، وعن فشل زواجها من الموسيقار عمر خيرت، قالت: عمر فنان غريب الأطوار منطوي وخجول وعلى طول مع نفسه ومقفول على نفسه، عمر عايز العالم يدور في فلكه وأنا معرفش أدور في فلك حد وكنت طول الوقت حسة إني لوحدي ومفيش مشاركة.

إقرأ أيضا:من هو معاذ ابن السعودية هند القحطاني

 

الظهور الأخير للفنانة جالا فهمي

ظهرت جالا فهمي في جنازة الكابتن طارق سليم نجم النادي الأهلي السابق في يوليو عام 2016، ولم يتعرف عيها الكثير من الأشخاص بسبب علامات التقدم في العمر التي بدت عليها.

السابق
ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز ريال مدريد على رايو فايكانو
التالي
موعد مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد القادمة في الدوري الإسباني