أخبار

من هو الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

من هو الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

استدار ممثل المسلسل الكوميدي الذي لعب دور رئيس الدولة الأوكرانية على التلفزيون الأوكراني في عام 2019 ، في حين أن الرئيس الفعلي لأوكرانيا ، فولوديمير زيلينسكي ، وهو مواطن يبلغ عدد سكانه 44 مليون شخص ، يواجه حاليًا مشكلة الغزو العسكري الروسي.

دعا فولوديمير زيلينسكي إلى نشر سياسته المتمثلة في تنقية الحياة السياسية الفاسدة ، وإحلال السلام في الجزء الشرقي من البلاد ، وتأسيس حزب يسمى “خادم الشعب”.

 

من هو الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يبلغ من العمر 44 عامًا.

ولد فولوديمير زيلينسكي في 25 يناير 1978 في بلدة كريفي ريه في وسط أوكرانيا لأبوين يهوديين.

– تخرج من جامعة كييف الوطنية للعلوم الإقتصادية وحصل منها على شهادة القانون، ويتحدث اللغات الروسية والاوكرانية والانجليزية

– وجد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، شغفه في الكوميديا، وكان يشارك بإنتظام في برنامج فكاهي تنافسي، كان يتم بثه من خلال التليفزيون الروسي عام 2003.
– شارك في تأسيس فريق إنتاج تليفزيوني ناجح أطلق عليه اسم «كفارتال 95».

من هو الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

– أنتج فريق «كفارتال 95» برنامج لشبكة 1+1 التليفزيونية الأوكرانية التي قام مالكها الملياردير إيغور كولومويسكي لاحقًا بدعم حملة فولوديمير زيلينسكي للفوز برئاسة الجمهورية.

إقرأ أيضا:أهم 10 أسئلة طرحتها وفاة الملكة إليزابيث الثانية

– حتى العقد الثاني من هذا القرن، لم تكن السياسة الاهتمام الأول لـ فولوديمير زيلينسكي، حيث كان كل اهتماماته منصبه على عمله التليفزيوني والسينمائي.

– تم انتخاب فولوديمير زيلينسكي، بأغلبية كبيرة بلغت 73.2%، وادى اليمين الدستورية كرئيسًا لدولة أوكرانيا ف 20 مايو 2019.

– حاول فولوديمير زيلينسكي تنفيذ وعده بإنهاء الصراع الدائر في شرقي اوكرانيا، وهو الصراع الذي خلف 14 ألف قتيل على الأقل، فحاول في بداية الأمر إجراء مفاوضات مع روسيا وتبادل الأسرى، ومحاولات لتطبيق بنود اتفاق مينسك للسلام، لكن هذه المحاولات لم تتابع بشكل جدي.

– واجه فولوديمير زيلينسكي صعوبات كثيرة في الوفاء بوعد آخر من وعوده الانتخابية، وهو وعد التصدي للنفوذ السياسي والاقتصادي الكبير الذي يتمتع به كبار الأثرياء الأوكرانيين.

من هو الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
السابق
مجانا قنوات مفتوحة تعرض مباراة الأهلي وصن داونز تعرف عليها
التالي
تفاصيل الحجز على أموال النادي الفيصلي