رمضان 2022

قصة وأبطال مسلسل ولاد البلد في رمضان 2022

قصة وأبطال مسلسل ولاد البلد في رمضان 2022

لطالما احتلت الدراما السورية مساحة كبيرة في نفوس الجماهير العربية بقديمها وحديثها ، وكنا نشاهد العديد من الأعمال الدرامية السورية من إنتاج وتقديم ممثلين مخضرمين في رمضان كل عام ، وسنشهد عام 2022 عدة أعمال . لم يسبق له مثيل من قبل المسلسل ، ومنه مسلسل “ولاد البلد” الذي سيشارك فيه نخبة من الممثلين المسرحيين السوريين ، وقصة كتبها مؤلف دراما مسلسل “صرخة روح” بنفسه.

قصة مسلسل ولاد البلد في رمضان 2022

العمل من إخراج أحمد ابراهم أحمد، ومن تأليف عثمان جحا ومؤيد النابلسي، ومن إنتاج زياد علي وأرت ميكرز للإنتاج الفني، ومن الجدير بالذكر أنه ليس العمل الأول الذي سيجمع بين باسم ياخور وسلوم حداد، فكنا قد شهدنا لهم مسبقًا عددًا من الأعمال التي تشاركوا بها مثل: مسلسل على صفيح ساخن، وخاتون، وغيرها، وواحد من أهم الأعمال التي لاقت حبًا واستقطابًا جماهريًا كبيرًا هو مسلسل “الندم”، والذي لعب به سلوم حداد دور الأب الجيد الذي يمتلك المال والسيط الحسن، وجسد باسم ياخور دور الابن الشرير والذي يحاول التودد والتحبب لوالده لكي يحصل على سلطته وماله وجاهه، لكي يستغلها في أعماله.

 

أحداث مسلسل ولاد البلد في رمضان 2022

تدور أحداث المسلسل في فترة انسحاب الجيش العثماني من سوريا وتأثير الإنسحاب العثماني على المجتمع السوري والبنية الاقتصادية والسياسية والإجتماعية، حيث يجسد الفنان باسم ياخور شخصية الآغا مراد، والذي يقوم بالتخطيط مع زوجته، والتي ستؤدي دورها المملثة “نظلي الرواس”، من أجل السيطرة على قصر والده، ويخوض صراعات وأحداث عدة من أجل ذلك، حيث يخفي الآغا مراد قسوته تجاه الفلاحين من خلال تحببه لهم بالكلام الطيب، ولكنه في المقابل يقوم بتعذيبهم لينفّذوا جميع رغباته وطلباته، وسيكون هناك جزء من الخيانة والغدر والإنتقام والثأر وبعض المشاعر التي ستحرك عواطف الجمهور أثناء مشاهدة المسلسل.

إقرأ أيضا:أسماء المسلسلات السورية في رمضان 2022

أبطال مسلسل ولاد البلد في رمضان 2022

  • سلوم حداد.
  • باسم ياخور بدور “الأغا مراد”.
  • نظلي الرواس بدور “جلنار/ زوجة الأغا مراد”.
  • رشيد عساف.
  • فادي صبيح.
  • نضال نجم.
  • طلال مارديني.
  • عدنان أبو الشامات.
  • لارا بدري بدور “سلمى”.

الفنانة نظلي الرواس بطلة العمل

تخرجت نظلي من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل، وكانت بداية مسيرتها الفنية من خلال مسلسل (قمر بني هاشم) عام 2008، ثم مسلسل (مطلوب رجال) عام 2010، لتتوالى بعد ذلك أعمالها والتي من أبرزها (قلم حمرة، إتهام، بنات العيلة). وسنشهد لها دور بطولة في مسلسل ولاد البلد والذي سيعرض في رمضان 2022 إلى جانب نخبة من الفنانين.

الفنان باسم ياخور بطل العمل

باسم ياخور من أهم ممثلي الصفوف الأولى في سوريا، ويجسد في مسلسل العربجي دور عبده، والجدير بالذكر أن الفنان باسم ياخور تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا بعام 1993، وكان من دفعة شكران مرتجى، فرح بسيسو، مهند قطيش، حيث قام بتمثيل عدد من الأدوار الناجحة مع شكران مرتجى، وعمل أيضًا إلى جانب التمثيل في الإخراج؛ حيث قام بإخراج مسرحية الرجل المتفجر في عام 2000، وهي التجربة الإخراجية الأولى لباسم ياخور، وأخرج أيضًا مسلسل هومي هون عام 2004 وحل ضيفاً في العديد من حلقاته، كما عمل أيضًا كمقدم برامج؛ فكان قد قدم أول برنامج تلفزيوني إلى جانب ريما مكتبي، وقد شهدنا له أحدث البرامج التلفزيونية التي قدمها في عام 2019 برنامج “أكلناها”.

إقرأ أيضا:مواعيد مسلسلات قناة صدى البلد 2 رمضان 2022

كان قد شارك الفنان باسم ياخور عبر حسابه على الانستغرام مع متابعيه صورة تجمعه بالفنانة نظلي الرواس من كواليس تصوير المسلسل والذي علق عليها قائلاً “إنها الشريكة الجميلة شكلاً وتمثيلاً”، مما زاد من حماس الجمهور وتفاعلهم مع المسلسل.

موعد وقنوات عرض مسلسل ولاد البلد في رمضان 2022

لم يحدد حتى موعد كتابة هذا المقال القنوات التي ستقوم ببثه أو الأوقات التي سيعرض بها، ولكن العمل سيمتد لثلاثين حلقة ستعرض على قناة عربية ضخمة في الموسم الرمضاني القادم.

فيديو مسلسل ولاد البلد في رمضان 2022

السابق
تعرف على أوقات عمل جسر الملك حسين الجديدة
التالي
قصة وأبطال مسلسل حارة القبة الجزء 2 في رمضان 2022