رياضة

بريطانيا تطلب نقل مباراة نهائي دوري الأبطال من روسيا

بريطانيا تطلب نقل مباراة نهائي دوري الأبطال من روسيا

قدمت حكومة المملكة المتحدة طلبًا لإلغاء نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر في 28 مايو في سان بطرسبرج ، روسيا ، ونقلها الى وويمبلي ، لندن ، إنجلترا.

تقدمت الحكومة البريطانية بهذا الطلب نظرًا للتهديد بحدوث أزمة حرب روسية أوكرانية ، بينما يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نقل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم خارج روسيا.

وحتى الآن من المقرر أن تجرى المباراة على ملعب، سان بطرسبرغ في روسيا.

وكان قرر صباح اليوم، الخميس، الاتحاد الأوكراني لكرة القدم، إيقاف الدوري لمدة شهر على الأقل، وذلك بسبب الضربات العسكرية التي وجهتها روسيا إلي أوكرانيا “الحرب الروسية الأوكرانية”.

وكان يفترض أن يعود الدوري الأوكراني إلى الحياة يوم الجمعة في أعقاب العطلة الشتوية، ولكن تغير الموقف في أعقاب الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا.

وقال الموقع الرسمي للدوري الأوكراني عبر الإنترنت إن عودة الدوري قد تأجلت لمدة شهر على أقل تقدير، ويأتي ذلك بعدما فرض الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأحكام العرفية في البلاد بسبب الحرب الدائرة.

 

وفي الإطار نفسه أكدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن هناك شكوكا حول إقامة لقاء إسكتلندا وأوكرانيا في المرحلة الفاصلة من تصفيات كأس العالم في جلاسجو الشهر المقبل في 24 مارس.

السابق
رسمي مباراة الوداد المغربي والزمالك بدون جماهير
التالي
تعرف على مكان مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا الجديد بسبب حرب روسيا وأوكرانيا