رياضة

عاجل نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من روسيا إلى فرنسا

عاجل نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من روسيا إلى فرنسا

بعد الغزو الروسي لأوكرانيا ، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان يوم الجمعة أنه سيتم نقل نهائي دوري أبطال أوروبا هذا العام من سان بطرسبرج في روسيا إلى باريس.

بين عشية وضحاها ، أجبر الغزو الروسي لأوكرانيا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) يوم الخميس على البدء في تطوير خطط طوارئ لحدث كبير في 28 مايو.

دعا ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) اليوم إلى اجتماع خاص بعد هجوم روسي أدى إلى حرمان ملعب غازبروم أرينا الذي يتسع لـ 68 ألف متفرج من حق استضافة المباراة النهائية.

وبدلاً من ذلك ستقام المباراة في باريس.

ودعا أنصار كرة القدم في أوروبا إلى “إعلان وشيك” بشأن الترتيبات الخاصة بنهائي دوري أبطال أوروبا.

بعد تغيير مكان المباراة النهائية لنهائي نسختي 2020 و 2021 بسبب جائحة الفيروس التاجي ، قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تغيير اخر بسبب الأحداث العالمية .

من المقرر أن تواجه أوكرانيا جمهورية أيرلندا على أرضها وخارجها في دوري الأمم في يونيو ، وأكد الاتحاد الأيرلندي لكرة القدم أنه على اتصال مستمر مع الحكومة الأيرلندية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم ونظرائه الأوكرانيين .

وجاء في بيان اتحاد الكرة البولندي : “سيستمر اتحاد الكرة في التواصل بشكل مستمر مع حكومتنا وزملائنا في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الأوكراني لكرة القدم فيما يتعلق بآخر التطورات والآثار المترتبة على مباراة أوكرانيا ضد جمهورية أيرلندا في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. دوري الأمم ، المحدد حاليًا لفيف يوم الثلاثاء 14 يونيو.

إقرأ أيضا:بالصور شاهد ديدييه دروجبا بعد إسلامه

“سوف يرحب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أيضًا بأوكرانيا في دبلن في الرابع من يونيو في المباراة الافتتاحية في حملة دوري الأمم UEFA. وينتظر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم نتيجة اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الجمعة ، 25 فبراير ، والذي تم استدعاؤه لمناقشة الوضع الحالي في أوكرانيا. . “

في ألمانيا ، أعلن شالكه من الدرجة الثانية أنه سيتم إزالة شعار الراعي الرئيسي غازبروم من قمصان النادي.

إقرأ أيضا:تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وبورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز

وتعتبر شركة الطاقة الروسية المملوكة للدولة التي تمتلك غالبية دولها شريكًا أساسيًا في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA).

كما أصدرت اتحادات كرة القدم في بولندا والسويد وجمهورية التشيك بيانًا مشتركًا بعد ظهر الخميس تدعو فيه إلى عدم إقامة مباريات الملحق في كأس العالم في روسيا.

السابق
مواعيد وجدول مباريات الجولة الثالثة في دوري أبطال أفريقيا 2022
التالي
ملخص تصريحات إلهام شاهين في حبر سري