الفن والفنانين

سبب وفاة المخرج محمد نبيه

سبب وفاة المخرج محمد نبيه

نشر الفنان أحمد عزمي خبر وفاة عمه والمخرج الكبير محمد نبيه عن عمر 91 عاما ، وكتب عزمي على حسابه على فيسبوك: “إنا لله وإنا اليه راجعون .. رحم الله عمي المخرج محمد نبيه ،” نسالكم الفاتحة “.

من هو المخرج محمد نبيه

ولد المخرج محمد نبيه في القاهرة عام 1930، عمل في البداية كمهندس صوت فى الإستوديوهات المصرية حيث درس الصوت في المعهد البريطاني بالقاهرة عام 1948، ثم عمل بالمونتاج حيث كانت أول أعماله فيلم “حكم قراقوش” عام 1953، ثم شارك بالتمثيل بفيلم “القلب له أحكام” عام 1956، قبل أن يخوض تجربتي الإخراج والتأليف، حيث قام بإخراج فيلمه الأول “ثلاث قصص” عام 1968، ثم فيلم “أصعب جواز” عام 1970، والذي قام بتأليفه أيضاً.
وأخرج أيضًا مسلسلات “في حاجة غلط، عائلة اﻷستاذ شلش”، والفيلم التليفزيوني “أنا وانت وساعات السفر”، واشتهر بدور مراد في فيلم “المومياء”. وكانت أخر أعماله التلفزيونية من خلال مسلسل “سي عمر وليلى أفندي”.

تكريم المخرج محمد نبيه

تم تكريم جاء المخرج محمد نبيه  من قبل المركز القومى للسينما ونقابة المهن السينمائية،  وقال نبيه إن قيمة هذا التكريم تأتى فى كونه جاء من بيتنا ومن أولادنا وزملائنا لذلك له مذاق خاص بخلاف أى تكريم آخر وأنا سعيد به كثيرًا.

وأضاف “نبيه”: “أرى أن المخرجين الجدد ينوون تقديم أشياء عظيمة جدًا وأملنا فيهم كبير فى إصلاح حال السينما”.

إقرأ أيضا:بعد وفاته الكشف عن حقيقة مرض سمير صبري

وأوضح المخرج محمد نبيه، أن السينما المصرية فى الفترة الحالية تمر بعثرة عميقة لكنها قادرة على التعافى مجددًا، وأبرز ما ينقص السينما حاليا هو الأخلاق، فإذا ما وجدت الأخلاق عند صناع السينما حاليًا سيتغير الأمر كثيرًا وستتعافى السينما وتعود إلى سابق عهدها.

إقرأ أيضا:مكان وموعد حفل نانسي عجرم في ليلة رأس السنة

سبب وفاة المخرج محمد نبيه
السابق
مواعيد وجدول مباريات منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية 2022
التالي
من هو اللواء أشرف عطوة