الفن والفنانين

قصة فيلم سيدة الجنة lady of heaven

قصة فيلم سيدة الجنة lady of heaven

أثار فيلم سيدة الجنة ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي ، وكان رد فعل جميع الأديان والطوائف بشكل مختلف. فيلم يحكي قصة حياة السيدة فاطمة الزهراء منذ ولادتها حتى استشهادها.

قصة فيلم سيدة الجنة lady of heaven

الفيلم من تأليف ياسر الحبيب، وكان يسمى في السابق فيلم يوم التعذيب، وتدور أحداث الفيلم في زمانين مختلفين، الحاضر والماضي، حول طفل قُتلت والدته “فاطمة” أمام عينيه على يد تنظيم داعش الإرهابي، ومن بعد ذلك يعتني به شاب من الحشد الشعبي ويأخذه إلى منزله في بغداد.

هذا المقاتل من الحشد الشعبي يسكن في منزل جدته لأنه فقد والديه في هجوم إرهابي، فتبدأ الجدة بسؤال الطفل عن حياته وعن أمه المقتولة، ثم يخبرها أن اسم والدته فاطمة.

ثم تقول: هل أخبرتك أمك قصة سيدة الجنة؟ وتبدأ الجدة تروي له قصة السيدة زهرة كنوع من ربط الماضي بالحاضر.

لم يلعب أي ممثل دور أي من الشخصيات المقدسة، ولكن تم تثبيت شخصياته بتقنيات سينمائية حديثة، لحرمة تمثيل الشخصيات المقدسة في الأفلام والمسلسلات بالنسبة لجموع المسلمين.

وبالنسبة لوجه النبي محمد عليه الصلاة والسلام والإمام علي بن أبي طالب والسيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنهما يظهر على شكل نور.

الآراء حول الفيلم:

أثار فيلم Our Lady of Paradise جدلًا كبيرًا وحصل إعلانه الترويجي على أكثر من مليوني مشاهدة على YouTube في غضون أسابيع من نشره، وقام المسلمون الشيعة، وخاصة في العراق، بتأييد هذا الفيلم ووزعوا ملصقاته على جدران كافة العتبات المقدسة.

إقرأ أيضا:من هو عز الأسطول‎‎

ونبذه كافة المسلمين السنة، وأصدروا فتاوى تحرم مشاهدة الفيلم لاحتوائه على مقاطع لا تتفق مع معتقداتهم الدينية، مثل كسر الضلع الذي يقولون إنه إهانة للدين الإسلامي.

السابق
أسعار صرف العملات في ليبيا اليوم الأحد 12 ديسمبر 2021
التالي
تشكيل ريال مدريد المتوقع في ديربي مدريد في مواجهة أتلتيكو