رياضة

تعرف على مشوار برشلونة في الدوري الأوروبي عبر التاريخ

تعرف على مشوار برشلونة في الدوري الأوروبي عبر التاريخ

لأول مرة منذ موسم 2000-2001 ، فشل برشلونة في تجاوز مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا وانتقل إلى الدوري الأوروبي.

في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا ، في مباراة أقيمت على ملعب أليانز أرينا ، خسر برشلونة مرة أخرى أمام بايرن ميونيخ ، وسجل 3 أهداف في شباكه.

ودفع برشلونة ثمنًا باهظًا ، حيث تراجع إلى المركز الثالث في المجموعة الخامسة ، وتوقفت نقاطه عند 7 نقاط ، وانتزع منه البرتغالي بنفيكا ، وفاز بالمركز الثاني في دور الـ16.

 

وبذلك، سيظهر برشلونة لأول مرة في مسابقة الدوري الأوروبي بنظامها الجديد، بعدما شارك من قبل في بطولتي كأس الكؤوس وكأس الاتحاد الأوروبي.

تعرف على مشوار برشلونة في الدوري الأوروبي عبر التاريخ

آخر ظهور للفريق الكتالوني بمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي (النسخة القديمة للدوري الأوروبي)، بعد توديع دوري الأبطال أيضا من مرحلة المجموعات يعود لموسم 2000-2001.

وتمكن برشلونة حينها من التأهل إلى نصف النهائي، لكنه فشل في تجاوز ليفربول الإنجليزي، الذي أطاح به ووصل إلى المباراة النهائية قبل التتويج باللقب على حساب ديبورتيفو ألافيس الإسباني.

لكن هناك موسم أخير ظهر فيه برشلونة بكأس الاتحاد الأوروبي بعد المشاركة بالبطولة منذ بدايتها، لعدم تأهله إلى دوري الأبطال آنذاك، وذلك في نسخة 2003-2004.

إقرأ أيضا:تاريخ مواجهات منتخب تونس والدنمارك

 

جاء ذلك بعدما احتل برشلونة المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإسباني لموسم 2002-2003، ليُحرم من التواجد مع الكبار في التشامبيونز ليج.

ولم يستطع برشلونة في ذلك الموسم تجاوز سيلتك الإسكتلندي في الدور الرابع من البطولة، ليودعها مبكرا قبل المراحل الحاسمة.

وخاض برشلونة 78 مباراة على مدار تاريخه في كأس الاتحاد الأوروبي، الدوري الأوروبي حاليا، حقق الفوز في 40 منها، بينما تعرض للخسارة في 21 وتعادل 17 مرة.

وسجل الفريق الإسباني 149 هدفا على مدار مشواره في البطولة، بينما استقبلت شباكه 75 هدفا.

كم مرة توج برشلونة بلقب الدوري الأوروبي؟

يملك برشلونة تاريخا حافلا خلال مشاركاته في بطولة كأس الكؤوس الأوروبية، التي ألغاها اليويفا بعد استحداث الدوري الأوروبي.

إقرأ أيضا:من هو بديل سولشاير في مانشستر يونايتد

ويملك البارسا 4 ألقاب بكأس الكؤوس، نالها أعوام 1979 و1982 و1989 و1997، لكنه لم يسبق له الفوز أبدا بكأس الاتحاد الأوروبي.

ومن الممكن للبلوجرانا أن يضيف إلى تاريخه لقبا أوروبيا جديدا لم يسبق له الفوز به، حال نجاحه في الذهاب بعيدا في اليوروبا ليج هذا الموسم واعتلاء منصة التتويج.

السابق
موعد مباراة برشلونة الأولى في الدوري الاوروبي
التالي
تعرف على عدد مشاهدات حلقة ياسمين عبد العزيز مع منى الشاذلي