رياضة

بيان ثلاثي من ريال مدريد وبرشلونة وبلباو لكشف كذب خافيير تيباس

بيان ثلاثي من ريال مدريد وبرشلونة وبلباو لكشف كذب خافيير تيباس

أصدر نادي برشلونة الإسباني ، برفقة ريال مدريد وأتلتيك بلباو ، بيانًا مشتركًا يعارض تصريحات رئيس الرابطة الإسبانية خافيير تيباس.

هاجم خافيير تيباس ثلاثي الليجا وريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بلباو ، وفي سياق المشروع سيتم استخدام المشروع كبديل لاتفاقية صندوق الاستثمار مع الدوري الإسباني.

نص البيان الثلاثي من ريال مدريد وبرشلونة وبلباو لكشف كذب خافيير تيباس

نأسف لأن رئيس رابطة الدوري الإسباني قد أسفر عن شخصية لا تتوافق مع مبادئ وقيم كرة القدم ومع وظائف ومسؤوليات والتزامات هذا المنصب.

وتابع البيان: نلاحظ أن أيا من تصريحاتك لا تقيم بالدقة التي تستحقها ولا خصائص المشروع المستدام ولا المخالفات الخطيرة للمشروع البديل الذي تروج له.

واستكمل: نتذكر الواجب الذي لا مفر منه لرئيس الرابطة للعمل كمسؤول مخلص لهذه الرابطة، هذا الواجب لا يتوافق مع أفعالها، بما في ذلك التنفيذ المزعوم لمشروع LaLiga Impulso بدون عملية تنافسية ومفتوحة وشفافة مسبقة تزيد من شروطها للجميع ، (2) التباين في المعاملة والوصول إلى المعلومات حول هذا المشروع الممنوح للعديد أعضاء الرابطة و (3) الهجوم على المشروع المستدام من خلال الوسائل الخاصة والوسائل ذات الصلة ، عندما لا يزال اقتراحًا بديلاً يقدم حلولاً قانونية ومعقولة للأندية ويجب تقييمه.

وأردف البيان: وبالتالي، فإننا نطلب من رئيس الرابطة التصرف بالولاء المطلوب منه كمسؤول عن هذه الرابطة متجاهلاً أي منصب أو مصلحة شخصية قد تؤثر على سلوكه.

إقرأ أيضا:السامبا بالقوة الضاربة في مواجهة صربيا اليوم التشكيل المتوقع

أما عن المشروع المستدام، Proyecto Sostenible ، على عكس ما يصرح به رئيس الرابطة ، ليس نهجًا مفهومًا. يطبق هيكل تمويل مشترك، تستخدمه عادة الشركات الإسبانية المدرجة، والبطولات ، والفرق الأمريكية، لديها أسعار إرشادية من البنوك الدولية المرموقة (حتى في شكل خطاب شديد الثقة). إن التحرك بأن هذا الاقتراح غير قابل للتطبيق ، دون الاهتمام على الأقل بتفاصيله ، هو ببساطة إغفال الحقيقة

وعدد البيان مزايا المشروع المستدام: موضحًا المشروع المستدام له ثلاث مزايا أساسية على المشروع الذي يروج له رئيس رابطة

أولاً: الناحية الاقتصادية سيكون أكثر جاذبية للأندية بشكل غير عادي، وفقًا لنفس الحالة الأساسية التي قدمتها الرابطة ، سيوفر المشروع المستدام للأندية أكثر من 12 مليار يورو، وهو اقتراح أرخص 15 مرة ويتضمن أيضًا التزامات لمدة 25 عامًا فقط، وليس 50.

ثانيًا: الخطة القانونية هو اقتراح قانوني بالكامل، يتم هيكلته مباشرة من قبل الأندية دون مشاركة مباشرة من رابطة الدوري، بهذه الطريقة، لا يتم انتهاك ملكية الأندية على الحقوق السمعية والبصرية ، ولا تتضرر حقوق أي طرف ثالث (بما في ذلك أندية الفئات الأدنى والدائنين) ولا تُستخدم الهياكل التجارية ومفاهيم المحاسبة لأغراض اصطناعية.

ثالثًا: خطة حوكمة الشركات لا تمنح أي كيان خارج مجال كرة القدم أي مشاركة في إدارة وحوكمة الدوري (وهو أمر قد يكون، علاوة على ذلك، غير منتظم في الخطة القانونية).

إقرأ أيضا:اسم معلق مباراة مانشستر سيتي وليدز يونايتد اليوم

رابعًا: لم يتم دعم حجج رئيس رابطة الليجا، فيما يتعلق بضرورة تزويد الجمعية بشريك صناعي لمساعدتها على النمو. لن يكون من الممكن تفسير تعيين مستثمر مالي كشريك صناعي أعلن مديروه علنًا عن نيتهم ترك مشروع LaLiga Impulso في غضون فترة أقصاها “8 إلى 10 سنوات” ونقل منصبهم إلى مستثمر آخر، يجب أن تنمو الرابطة بوسائلها الخاصة وتبرم العقود الضرورية للنمو دون أن تفقد استقلاليتها وملكيتها الكاملة، ليس من الضروري إضاعة 12 مليار يورو لتتمكن من النمو.

وتحدث البيان عن الفوارق المادية والأمور الاقتصادية التي تجاهلها خافيير تيباس رئيس الليجا وأثبت نجاحه بالأرقام.

السابق
مباراة مانشستر يونايتد ويونج بويز في دوري أبطال أوروبا الموعد والقنوات الناقلة
التالي
بث مباشر مباراة الأردن وفلسطين اليوم