رياضة

من هو إيدي هاو مدرب نيوكاسل يونايتد الجديد

من هو إيدي هاو مدرب نيوكاسل يونايتد الجديد

وأعلن نيوكاسل مساء الاثنين تعيين إيدي هاو مدربا للفريق حتى عام 2024.

مساء السبت ، تعادل نيوكاسل مع غريمه برايتون في إطار الجولة 11 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

الجدير بالذكر أن نيوكاسل هو الفريق الوحيد في الدوري الإنجليزي الممتاز الذي لم يفز بأي نصر هذا الموسم ، ويحتل الفريق المركز الثاني إلى الأخير.

من هو إيدي هاو مدرب نيوكاسل يونايتد الجديد

من هو إيدي هاو

يعتبر هاو هو أسطورة تدريبيه خاصة بفريق بورنموث وهو تولي القيادة الفنية الخاصة بالفريق على مرحلتين، والأولى منذ ثلاث سنوات بدءاً من 2008 لـ 2011، والثانية هي الأطول الذي جاءت ما بين 2012 لـ 2020، واستمر في تدريب الفريق لمدة 11 عام كامل على فترتين، وأما عن تجربته مع بيرنلي جاءت الأقصر بين الفترتين التي استمرت عام واحد.

وآخر تجارب هاو التدريبية استمرت لـ 8 سنوات كاملة، وهو خاض 355 مباراة مع بورنموث، وأيضاً فاز في 144 مباراة وخسر في 136 مباراة، وتعادل في 75 مباراة، وسجل 541 هدف، وحصل الفريق معه على 524 هدف.

ويعتمد ايدي هاوي الذي يبلغ من العمر 43 عاماً على طريقة اللعب 4-4-2 وهي المفضلة له، وقدم بها الكثير من المباريات مع فريقي بورنموث وبيرنلي وهم اللذان تولي قيادتهما الفنية في مسيرته التدريبية وهي بدأت في 2008.

إقرأ أيضا:تشكيلة ليفربول المتوقعة أمام أياكس اليوم

معلومات عن إيدي هاو

ويعتبر هاو “43 عامًا” من المدربين أصحاب التجارب القليلة في إنجلترا حيث سبق له قيادة بورنموث وبيرنلي فقط خلال مسيرته التدريبية التي بدأت في 2008، حيث تولى وقتها تدريب بورنموث من 2008 حتى 2011 قبل أن ينتقل لمدة موسم مع بيرنلي، وعاد مرة أخرى في 2012 إلى بورنموث حتى رحيله في أغسطس 2020.

ولم يتولى هاو إدارة أي فريق منذ رحيله في أغسطس 2020 بعد فسخ عقده بالتراضي مع النادي، عقب الهبوط لدوري الدرجة الأولى “تشامبيونشيب”. باحتلاله المركز الثامن عشر برصيد 34 نقطة، بفارق نقطة فقط عن أستون فيلا صاحب المركز السابع عشر.

وخلال مسيرته التدريبية لم ينجح في الفوز بأي بطولة حيث اقتصرت إنجازاته في التأهل مع بورنموث إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكانت آخر التجارب التدريبية لإيدى هاو صاحب الـ 43 عاما، مع فريق بورنموث الذى يلعب بدورى الدرجة الأولى الإنجليزية “تشامبيونشيب” حاليا، عندما كان ضمن البريميرليج، وقاد الفريق في 356 مباراة حقق الفوز في 143 مباراة، تعادل في 77 وخسر 136 مباراة.

وكلاعب أيضًا لم ينضم المدافع الإنجليزي السابق إلى أي فريق كبير أو يشارك دوليا مع منتخب الأسود الثلاثة، حيث اكتفى باللعب لصالح بورنموث الذي تخرج في اكاديميته وانضم للفريق الأول في 1994، وخاض مجموعة تجارب قصيرة مع بورتسموث وسويندون قبل أن يعود إلى بورنموث مجددًا في 2004 حتى اعتزاله في 2007.

إقرأ أيضا:موعد مباراة بوركينا فاسو وإثيوبيا اليوم والقنوات المجانية الناقلة

إيدي هاو يحتفل بقيادة نيوكاسل

وعن انتقاله إلى نيوكاسل الذي يستعد لإنفاق مبالغ كبيرة في ميركاتو يناير قال هاو، إنه لشرف عظيم أن أصبح المدرب الرئيسي لنادٍ بمكانة وتاريخ نيوكاسل يونايتد، قال هاو إنه يوم فخور جدًا بي ولعائلتي.

إقرأ أيضا:سبب وفاة اللاعب الأردني عبد الرؤوف الكيلاني

وأضاف هاو، “هذه فرصة رائعة، ولكن هناك أيضًا الكثير من العمل الذي ينتظرنا وأنا متحمس للدخول إلى ملعب التدريب لبدء العمل مع اللاعبين.

وتابع، أود أن أشكر ملاك النادي على هذه الفرصة وأشكر مشجعي نيوكاسل على الترحيب الرائع الذي قدموه لي بالفعلأنا متحمس جدًا لبدء رحلتنا معًا.

ويتواجد نيوكاسل في المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف عن نورويتش سيتي الأخير، ويعد فريق نيوكاسل يونايتد الوحيد هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الذي لم يحقق أي انتصار حتى الآن.

السابق
موعد مباراة منتخب فرنسا وكازاخستان القادمة تصفيات كأس العالم 2022
التالي
موعد عرض مسلسل المنظمة الموسم الثاني قناة الفجر الجزائرية