رياضة

حقيقة استقالة جاري هوفمان رئيس رابطة الدوري الإنجليزي

حقيقة استقالة جاري هوفمان رئيس رابطة الدوري الإنجليزي

كشفت تقارير إخبارية أن جاري هوفمان ، رئيس الدوري الإنجليزي الممتاز ، قد استقال.

وبحسب تقرير “أثليتيك” فإن هوفمان قدم استقالته بعد موافقته على بيع نادي نيوكاسل لصندوق الاستثمار السعودي.

سبب استقالة جاري هوفمان

وأضافت الصحيفة: “من المفهوم أن هذا الاستياء ليس مرتبطًا فقط بالوضع في نيوكاسل ، ولكن بمزيج من القضايا المختلفة ، لكن الأحداث الأخيرة في تينيسايد دفعت حالة الاستياء إلى ذروتها”.

وفقًا لتقرير “ذي أتلتيك” ، أفادت الأنباء أن هوفمان تولى رئاسة الدوري الإنجليزي الممتاز في أبريل 2020 ، لكنه كافح لمدة 18 شهرًا لاكتساب الشعبية.

وأضاف المصدر المطلع أنه لا تزال هناك فرصة أن يغير هوفمان رأيه إذا سعى عدد كاف من الأندية لإقناعه بالقيام بذلك ، على الرغم من أن احتمالية ذلك تبدو ضئيلة.

من المفهوم أنه تم إطلاع جميع أندية الدرجة الأولى العشرين على الوضع.

حقيقة استقالة جاري هوفمان رئيس رابطة الدوري الإنجليزي

من هو جاري هوفمان

هو رجل أعمال ثقيل ساعد في الحفاظ على نورثرن روك على قيد الحياة بعد تأميمها خلال الأزمة المالية لعام 2008 ، ذخيرة لأولئك الذين يجادلون بأن سماسرة كرة القدم الإنجليزية غير قادرين على التنظيم الذاتي.

ومن المرجح أيضًا أن يثير تساؤلات حول شهية المرشحين الموثوقين ليحلوا محله ، نظرًا لإظهار قوة استعراض العضلات من قبل أندية الدوري الإنجليزي الممتاز والتي بشرت بخروجه.

يجادل بعض الشخصيات البارزة في اللعبة بأن السيد هوفمان يُترك بشكل غير عادل لحمل العلبة على صفقة نيوكاسل ، ويقولون إن مجلس إدارة الجامعة وُضع في وضع مستحيل.

أشارت تقارير الشهر الماضي إلى أن التصويت بحجب الثقة عن السيد هوفمان كان محتملاً وسط الغضب من استيلاء عائلة Magpies على السلطة.

يأتي رحيله الوشيك حتى مع اقتراب الدوري الإنجليزي الممتاز من تأمين مبالغ قياسية من بيع حقوق البث التلفزيوني في الولايات المتحدة ومع موارده المالية الأوسع في حالة صحية قوية في سياق الوباء.

إقرأ أيضا:سعر الذهب اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 في الكويت

ومع ذلك ، فقد واجه انتقادات من مجموعة من الأندية بأنه كان ينبغي إطلاعهم عن كثب على التقدم المحرز في مفاوضات نيوكاسل المطولة.

جادل بعض المديرين التنفيذيين في النادي أيضًا بأنه كان يجب حظر الصفقة بسبب السجل السيئ للنظام السعودي في مجال حقوق الإنسان.

وسرعان ما رفض الدوري الإنجليزي شكاوى الأندية بسبب التزامات السرية خلال المناقشات مع الكونسورتيوم ، الذي يضم أيضًا الممول أماندا ستافيلي وجيمي روبن ، وهو عضو في عائلة الملياردير المالكة للعقارات.

ومع ذلك ، أسفر اجتماع للأندية العشرين الشهر الماضي عن تصويت ساحق لحظر المعاملات مع الأطراف ذات الصلة ، مما أدى إلى منع نيوكاسل من إبرام صفقات رعاية مع كيانات مرتبطة بالدولة السعودية أو بصندوق الاستثمار العام (PIF).

فقط نيوكاسل عارض الاقتراح ، بينما امتنع مانشستر سيتي ، المملوك لأفراد من العائلة الحاكمة في أبو ظبي ، عن التصويت.

السيد هوفمان ، الذي كان معجبًا مدى الحياة بكوفنتري سيتي ، فريق البطولة ، كان لديه مهنة عالية في مجال الأعمال والتمويل ، بالإضافة إلى عمله كرئيس لمؤسسة كرة القدم.

مدير تنفيذي سابق في باركليز ، ترأس شركة Visa Europe ، وأدار شركة التأمين Hastings ويترأس الآن Monzo ، البنك الرقمي.

تولى رئاسة الدوري الإنجليزي الممتاز في يونيو 2020 ، قبل استئناف مباريات الدرجة الأولى التي تأخرت بسبب الإغلاق الأول لفيروس كورونا على مستوى المملكة المتحدة.

إقرأ أيضا:مجانا شاهد مباراة المغرب وغينيا بيساو

ودخل السيد هوفمان أيضًا في الجدل حول Project Big Picture ، وهي المبادرة التي قادها ليفربول ومانشستر يونايتد لتقليل عدد فرق الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 18 فريقًا مع توجيه جزء من عائدات الدوري الإنجليزي الممتاز إلى دوري كرة القدم الإنجليزي.

ومع ذلك ، جاءت أصعب اختبار له في أبريل من هذا العام ، عندما أكدت ستة أندية إنجليزية أنها وقعت اتفاقًا مذهلاً للانضمام إلى دوري السوبر الأوروبي الجديد (ESL).

انهار المشروع في أقل من 48 ساعة وسط سيل من الانتقادات من المشجعين والسياسيين ومديري كرة القدم بما في ذلك الدوري الإنجليزي الممتاز.

أشرف هوفمان على فرض غرامات بملايين الجنيهات الاسترلينية على الأندية الستة – أرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير – وإقالة مديريهم التنفيذيين من اللجان الفرعية الرئيسية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

قال مسؤول تنفيذي في أحد الأندية التي كانت جزءًا من مشروع ESL: “لقد كان [السيد هوفمان] شخصية قوية فيما يتعلق بقضية الدوري الممتاز ، لكني لا أرغب في رؤيته يتنحى.

“لقد كان صوته البراغماتي في إدارة الدوري الممتاز في وقت الاضطرابات غير المسبوقة.”

وبافتراض تنحي هوفمان ، فإن ذلك يخاطر بترك فراغ في قيادة الدوري في وقت حرج.

يديرها ريتشارد ماسترز ، الرئيس التنفيذي الدائم للشركة منذ عام 2019 وهو الرئيس الحالي منذ أواخر عام 2018.

أجرى الدوري الإنجليزي الممتاز عمليتين فاشلتين لتعيين رئيس تنفيذي لتولي العديد من مسؤوليات ريتشارد سكودامور ، الذي كان الرئيس التنفيذي ثم الرئيس التنفيذي لما يقرب من 20 عامًا.

يأتي الخروج المحتمل لرئيس الدوري الإنجليزي الممتاز أيضًا في الوقت الذي يستعد فيه اتحاد كرة القدم للترحيب بديبي هيويت ، سيدة الأعمال الرائدة ، كأول رئيسة له.

رفض الدوري الإنجليزي الممتاز التعليق عندما تواصلت معه شبكة سكاي

السابق
رسميا هالاند لن يلعب في كأس العالم 2022
التالي
تعرف على مزايا تحديث ببجي موبايل 1.7 PUBG Mobile