رياضة

من هو صاحب أعلى قفزة في تاريخ كرة القدم

من هو صاحب أعلى قفزة في تاريخ كرة القدم

مع وجود العديد من السجلات المسجلة في التاريخ باسم أصحابها ، بما في ذلك أعلى قفزة للاعب كرة قدم في التاريخ ، يرغب العديد من عشاق الرياضة في جميع أنحاء العالم في معرفة من لديه أعلى قفزة في تاريخ كرة القدم وفي أي منافسة.

 

هناك الكثير من الأرقام التي تظهر أعلى قفزات في تاريخ كرة القدم وتختلف من لديه أعلى قفزات في تاريخ اللعبة.

قفزة النصيري 

سجل أحدث رقم قياسي لأعلى قفزة في تاريخ كرة القدم باسم لاعب المنتخب المغربي يوسف نصيري الذي سجل رأسية رائعة في مرمى المنتخب البرتغالي خلال مونديال 2022 بارتفاع 2.78 متر.

لكن السؤال هنا ، هل النصيري حقًا هو صاحب أعلى قفزة في تاريخ كرة القدم بهذا الارتفاع؟ التفاصيل ستخبرك بمزيد من المفاجآت.

 قفزة كريستيانو رونالدو  

ولعل قفزة رونالدو هي الأكثر شهرة بين منافسيه ، حيث سجل الرقم القياسي لأعلى قفزة في تاريخ كرة القدم بسبب شهرة اللاعب ، لكن البرتغالي يحمل في الواقع ثلاثة أرقام قياسية لأعلى قفزة في التاريخ.

خلال مسيرته مع يوفنتوس ، سجل كريستيانو رونالدو الرقم القياسي لأعلى قفزة في تاريخ كرة القدم عند 2.56 متر ضد سامبدوريا الإيطالي.

إقرأ أيضا:تشكيل ليفربول الرسمي أمام كارديف سيتي اليوم في كأس الاتحاد الإنجليزي

وبحسب الموقع الأولمبي الرسمي ، فإن هذا اللاعب لديه أيضًا رقم قياسي باسمه ، وهو في دوري أبطال أوروبا UEFA في موسم 2012-2013 ، يبلغ ارتفاع إقلاع اللاعب 2.93 مترًا.

سجل كريستيانو رونالدو رقماً قياسياً آخر لأعلى قفزة في تاريخ كرة القدم في يورو 2016 ، عندما لعب منتخب البرتغال ضد ويلز ، عندما قفز اللاعب 2.61 متر.

 

قفزة ماجد عبدالله

لم تتوقف الأمور عند هذا الحد ، لكن المشجعين السعوديين أكدوا أن لاعب كرة القدم السعودي والناشئ السابق لنادي النصر ماجد عبد الله كان الأطول في تاريخ كرة القدم حيث بلغ 3.12 متر ، لكنه لم يسجل المباراة أو على الموقع الرسمي.

إقرأ أيضا:معلقي مباريات ربع نهائي كأس العالم 2022

 

صاحب أعلى قفزة في تاريخ كرة القدم

لكن المفاجأة هنا هي أن صاحب أعلى قفزة في تاريخ كرة القدم هو لاعب إنتر ميلان السابق جانباولو بازيني، الذي قفز 2.97 مترًا في مباراة جماعية ضد فيروتينا عام 2011.

السابق
بث المباريات الباقية في كأس العالم مجانا على بين سبورت المفتوحة
التالي
حكم مباراة كرواتيا والأرجنتين في كأس العالم 2022