رياضة

تعرف على عدد أهداف ميسي في كأس العالم

تعرف على عدد أهداف ميسي في كأس العالم

ارتدى نجم باريس سان جيرمان الفرنسي ليونيل ميسي قميص منتخب الأرجنتين في كأس العالم الأخيرة في تاريخه.

خاض ليونيل ميسي أربع مباريات في المونديال بين عامي 2006 و 2018 ، حقق خلالها أكبر نجاح له في 2014 ، عندما خسر بهدف واحد في المباراة النهائية أمام ألمانيا.

نجح ليونيل ميسي في التسجيل في معظم مبارياته في كأس العالم على مدار الـ16 عامًا الماضية ، لكنه أضاع هدفًا.

تعرف على عدد أهداف ميسي في كأس العالم

كأس العالم 2006

في 16 يونيو 2006 ، قبل ثمانية أيام من عيد ميلاده التاسع عشر ، سجل ليونيل ميسي هدفه الأول في كأس العالم في الدور الثاني من مرحلة المجموعات ضد صربيا والجبل الأسود.

الهدف كان السادس في فوز “الألباسيلستي” 6-1، وجاء قبل النهاية بدقيقتين، حيث دخل ليو بديلاً في الدقيقة 75 لماكسي رودريجيز، وكان هدفه الوحيد في مونديال ألمانيا.

مشاركة الأرجنتين في هذه النسخة انتهت في ربع النهائي على يد أصحاب الديار ألمانيا، بعد الخسارة بركلات الترجيح.

كأس العالم 2010

بعد هدفه الافتتاحي في 2006، عاد ميسي للمونديال في جنوب أفريقيا بعد 4 سنوات، ولكن كلاعب أساسي وليس بديلا، حيث كان أفضل لاعبي العالم وقتها.

ولكن الغريب أنه رغم تأهل الأرجنتين لربع النهائي، فإن ليو، أفضل لاعبي العالم 2009 وبطل دوري أبطال أوروبا مع برشلونة الإسباني قبل المونديال بعام، لم يسجل أي هدف في تلك البطولة.

إقرأ أيضا:بالفيديو شاهد هدف ميسي اليوم في المكسيك

وصام ميسي عن التهديف في 3 مباريات في المجموعات ضد نيجيريا واليونان وكوريا الجنوبية، ثم أمام المكسيك وألمانيا في ثمن وربع النهائي.

تعرف على عدد أهداف ميسي في كأس العالم

كأس العالم 2014

بعد غياب عن التهديف في المونديال لمدة 8 سنوات، بدأ ميسي كأس العالم 2014 بشكل مختلف تماماً، حيث سجل في المباراة الأولى ضد البوسنة والهرسك في الفوز 2-1.

وأضاف ليو بعدها 3 أهداف في دور المجموعات بواقع هدف ضد إيران في الفوز 1-0، وثنائية في الفوز 3-2 على نيجيريا.

ورغم تأهل الأرجنتين للنهائي فإن ميسي لم يسجل إلا رباعية الدور الأول، حيث فازت الأرجنتين في ثمن النهائي وربع النهائي 1-0 على سويسرا بهدف آنخيل دي ماريا، وعلى بلجيكا بتوقيع جونزالو هيجوايين، ثم تجاوزت هولندا بركلات الترجيح بعد تعادل سلبي، وخسرت 0-1 أمام ألمانيا في النهائي.

كأس العالم 2018

في كأس العالم الأخيرة في روسيا عام 2018، لم يسجل ليو في أول مباراتين خلال التعادل 1-1 مع آيسلندا والخسارة 0-3 أمام كرواتيا.

وعاد ميسي بعدها ليسجل هدفاً في الفوز 2-1 على نيجيريا في الجولة الثالثة، مما قاد بلاده لثمن النهائي، الذي خسرته الأرجنتين 3-4 أمام فرنسا دون توقيع ليو على أي هدف.

عدد أهداف ميسي في كأس العالم

وبشكل إجمالي، بلغت أهداف ميسي في كأس العالم 6 أهداف فقط، بواقع هدف في 2006 ومثله في 2018 ورباعية في 2014 دون أن يسجل في 2010.

إقرأ أيضا:مواعيد وجدول مباريات المنتخب الإنجليزي في كأس العالم 2022

وكانت المشاركة الأفضل لميسي على كل الأصعدة هي 2014، حيث سجل 4 أهداف، أكثر من أي نسخة أخرى، وكذلك وصل للنهائي للمرة الأولى للأرجنتين منذ 1990.

إقرأ أيضا:زيدان يعلن مرشحه المفضل للحصول على الكرة الذهبية

تعرف على عدد أهداف ميسي في كأس العالم

عدد أهداف ميسي الدولية

أحرز ليونيل ميسي على مدار مسيرته مع منتخب الأرجنتين 90 هدفًا في 164 مباراة بمختلف المسابقات، ويحتل المركز الرابع كأكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف الدولية في التاريخ بعد كريستيانو رونالدو المتصدر بـ117 هدفًا، وعلي دائي 109 أهداف، ومختار الظاهري 89 هدفًا.

منتخب بوليفيا هو أكثر منتخب هزّ شباكه ميسي، بإحراز 8 أهداف في شباكه، وتحل الإكوادور في المرتبة الثانية بـ6 أهداف.

السابق
تعرف على عدد أهداف كريستيانو رونالدو في كأس العالم
التالي
بالفيديو شاهد إحتفال بيب جوارديولا بهدف هالاند اليوم