رياضة

ملخص تصريحات كريم بنزيما بعد الفوز بالكرة الذهبية

ملخص تصريحات كريم بنزيما بعد الفوز بالكرة الذهبية

تسلم لاعب ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيمة جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لموسم 2022/2021 في حفل توزيع الجوائز في العاصمة الفرنسية باريس.

وفاز بنزيمة بالجائزة عن أدائه الرائع مع ريال مدريد ، حيث فاز بدوري أبطال أوروبا ، والدوري الإسباني ، ودوري السوبر الأوروبي ، بالإضافة إلى أفضل هداف في دوري أبطال أوروبا برصيد 14 هدفا.

ملخص تصريحات كريم بنزيما بعد الفوز بالكرة الذهبية

وأبدى بنزيما، سعادته البالغة بفوزه بجائزة البالون دور لأفضل لاعب في العالم للموسم الماضي.

وقال اللاعب بعد حصدها جائزة الكرة الذهبية: “ أنا أقف بكل فخر وأفكر عندما كنت صغيرا، وأيضاً كل العمل الذي تخليت عنه من أجل أن أفوز بحلمي وهو حلم كل الأطفال”.

وأضاف: تحلت بكل الدوافع، وكان أمامي زيدان ورونالدو مثل أعلى لي طوال مسيرتي ، ومع الكثير من العمل، ولم يكن أمامي سوى التمرين، وهذا الحلم راودني كثيرا ولكن الآن فوزا مع مع منتخب بلدي ومدربه ديدييه ديشامب، أريد أن أعبر عن مدى فخري “.

وتابع: “ الآن أنا فخور بمسيرتي، وكان الأمر صعبا، ولكن عائلتي دعمتني كثيرا، وراضٍ عن عملي، وسأستمر، وأود أن أشكر كل زملائي ومدربي، ولرئيسي الذي هو أحد أعضاء عائلتي فليرونتينو بيريز ، وهو الرجل الذي دائما يسير في طريق مستقيم، وهو الراجل الذي لا يراوغ أبدا”.

إقرأ أيضا:أول تعليق من أبو تريكة بعد خسارة قطر من الإكوادور

وأردف: “نحن جميعا معا الان، وهي لحظة لا تعوض، الجائزة فردية ولكن كرة القدم لعبة جماعية ”.

وعن كونه أكبر لاعب يحصد جائزة الأفضل في العالم، قال كريم: “ بالنسبة لي لا يوجد شئ اسمه العمر، هناك العمل والعزم والرغبة أيضا، وهي التي تحدد مسيرة اللاعب، وهذه الأمور دفعتني للتمرين المتواصل بكد والمثابرة، والطموح هو من دفعني” .

وواصل: سأقول لرونالدو الظاهرة، لا يمكنني الوصول لمستواك انت وزيدان، ويكفيني فخراً أنني رافقتكما في الملعب”.

وأتم: ” سوف أحتفظ بالكرة كل الأيام ، واليوم هو يوم الفخر بالنسبة لي”.

 

أكد كريم بنزيما، نجم فريق ريال مدريد، أنه ليس في حالة من التنافس مع لاعب برشلونة روبرت ليفاندوفسكي.

تصريحات بنزيما جاءت على هامش فوزه اليوم بجائزة الكرة الذهبية، لأفضل لاعب في العالم لعام 2022 من قِبل مجلة “فرانس فوتبول” الشهيرة.

وسُئل بنزيما عن تنافسه مع ليفاندوفسكي، حيث قال في تصريحات نشرتها شبكة “rmcsport” الفرنسية: “لا يوجد تنافس، نحن لاعبان مختلفان”.

إقرأ أيضا:قيمة الجائزة المالية للفائز بلقب كأس العالم 2022

وأضاف: “أنت من تصنع الخصومات، بالنسبة لي أنا أذهب للتدريبات وأستعد للمباريات، لا أفكر في هذا اللاعب، أفعل ما يجب علي القيام به، وهو يفعل الأمر نفسه”.

وواصل: “إنه هداف رائع، لكنني لن أتنافس أبدًا مع أي لاعب لأنه لا يوصلني إلى أي مكان أركز فيه على ما أفعله، وعلى ما يمكنني تحسينه في لعبتي ثم هذا كل شيء”.

السابق
ترتيب ​ساديو ماني في الكرة الذهبية
التالي
قائمة الفائزين بجوائز حفل الكرة الذهبية 2022