الفن والفنانين

بث مباشر لايف مهرجان القاهرة للدراما

بث مباشر لايف مهرجان القاهرة للدراما

مع بداية مهرجان القاهرة للدراما الأول على الهواء مباشرة بدأت قناة DMC من مركز المنارة للمؤتمرات.

أعلن الفنان أشرف زكي ، تفاصيل مهرجان الدراما العربي الأول الذي ينطلق اليوم الأربعاء.

قال  أشرف زكي في مقابلة تلفزيونية ، إن مهرجان القاهرة للدراماالعربي هو حلم كل الفنانين المصريين لم شمل أسرة الفن المصري وتكريم مبدعيها.

وأشار زكي أن الهدف من هذا المهرجان ليس توزيع الجوائز كما هو الشائع فى العديد من المهرجانات ولكن مهرجان الدراما تم تأسيسه من أجل الفن المصري والعمل على تطوير الدراما المصرية من خلال بعض التوصيات التى تقدمها لجنة التحكيم ويتم الإعلان عنها فى الحفل.

بث مباشر لايف مهرجان القاهرة للدراما

ويضم مهرجان الدراما فى دورته الأولى لجنة تحكيم متميزة برئاسة المخرجة إنعام محمد علي وتضم كلا من السيناريست حاتم حافظ، والموسيقار راجح داوود، والفنان أحمد السقا، والفنان محمد ممدوح، ومدير التصوير السينمائي سامح سليم والناقدة خيرية البشلاوي، والمخرج تامر محسن، والفنانة صابرين.

وبالرغم من عرض مسلسل الاختيار الجزء الثالث فى رمضان الماضي إلا أن الفنان يحيى الفخراني رئيس المهرجان قد أعلن فى المؤتمر الصحفي الذي عقد للإعلان عن تفاصيل الدورة الأولى من المهرجان أن مسلسل الإختيار خارج التقييم وسوف يكون هناك تكريم خاص لصناع العمل بعيدا عن عمل لجنة تحكيم المهرجان.

إقرأ أيضا:مسلسل قيامة عثمان موعد العرض القصة والأبطال

ويشهد مهرجان الدراما فى دورته الأولى تكريم فئات جديدة على المهرجانات الفنية وأبرز هذه الفئات أحسن أسطى وأحسن مخرج منفذ دراما بالإضافة إلى الفئات المعروفة كأفضل فنان وأفضل فنانة وأفضل سيناريو وأفضل تتر وأفضل فنان ثان وأفضل ديكور وأفضل موسيقي تصويرية.

السابق
بالصور أجرأ إطلالة للفنانة رانيا منصور شاهدها
التالي
بالصور نادية الجندي تحضر حفل افتتاح مهرجان القاهرة للدراما