رياضة

سر عداوة ريال مدريد وأتليتكو مدريد

سر عداوة ريال مدريد وأتليتكو مدريد

يُعد ريال مدريد زائرًا كثيفًا لأتلتيكو مدريد في الجولة السادسة من الدوري الإسباني الممتاز في موسم 2022/2023.

موعد مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

وستبدأ المباراة بين الفريقين يوم غد الأحد 18 سبتمبر في تمام الساعة 9 مساءً على ملعب واندا متروبوليتانو ، مقر أتلتيكو مدريد.

يسعى ريال مدريد للفوز ليحافظ على تقدمه الحالي بفارق 15 نقطة في الجولات الخمس الأولى من الدوري الإسباني.

أما بالنسبة لأتلتيكو مدريد ، فيآمل في الحصول على ثلاث نقاط من المباراة بأكملها لتحسين مركزه ، ويحتل أتلتيكو مدريد حاليًا المركز السادس في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 10 نقاط.

سر عداوة ريال مدريد وأتليتكو مدريد

المواجهة بين الفريقين هي ديربي يتابعها بشدة كل المشجعين الأوروبيين والإسبان حيث تشهد هذه المواجهات اثرة وأداء قوي ، لكن هناك سر وراء العداء بين جماهير الفريقين والذي نرصده في هذا التقرير:

هناك سبب للعداء بين الفريقين الإسبانيين ، حيث يمثل ريال مدريد طبقة الأثرياء في إسبانيا ، بينما يمثل أتليتكو مدريد الفقراء.

كما أن سر العداء يعود لتشجيع فرانثيسكو فرانكو الذي كان يفضل في بداياته أتليتكو مدريد لارتباطه بالقوى الجوية العسكرية، ولكنه اختلف بعد ذلك في حقبة الخمسينيات، عندما اتجه فرانكو لتشجيع وتفضيل ريال مدريد من أجل الكسب السياسي، وذلك بسبب إنجازات الملكي الأوروبية التي حصدها في وقت كانت تعاني فيه إسبانيا من العزلة الدولية.

إقرأ أيضا:تشكيل ديربي جدة الإتحاد والأهلي الرسمي اليوم

ودائماً ما يحظى الريال بتشجيع من قبل الحكومات الإسبانية،  حيث قال ذات مرة أحد الوزراء: “ الريال هو خير سفير قد حظت به إسبانيا”،  لذا يشعر دوماً عشاق الأتليتي بتفضيل للميرنجي على مدار التاريخ، الأمر الذي جعلوهم ينطقون بأن الريال هو نادي  الحكومة وباتوا يرددون “ مدريد مدريد فريق العاصمة وعار البلاد”.

إقرأ أيضا:في سطور من هو غانم المفتاح

شعور جمهور الأتليتي بالنبذ من جانب الحكومات الإسباينة السر الكامن وراء هذا الكره والعداء الذي يحمله مشجعي الوسائد المصنوعة لعشاق الملكي.

كما أن تفوق الريال في عدد كبير من المواجهات التي جمعته بنادي أتليتكو مدريد أحد الأسباب التي تجعله مكروه من قبل محبي وعشاق فريق العاصمة الآخر أتليتكو مدريد.

السابق
من هي الفنانة نادية السبع ويكيبيديا
التالي
أوقات العروض الجوية في اليوم الوطني السعودي 92