الفن والفنانين

من هي الفنانة عبير صلاح الدين التي هاجمت محمد صبحي

من هي الفنانة عبير صلاح الدين التي هاجمت محمد صبحي

وكان اسم الفنانة عبير صلاح الدين قد تصدر فهرس بحث جوجل خلال الأيام الماضية بعد أن هاجمت الفنان محمد صبحي وفضحت أزمتها معه بسبب مسلسل “يوميات ونيس”.

تعرف المشاهدون على الفنانة عبير صلاح الدين من خلال عدة أدوار ثانوية كان أنجحها شخصية “عبلة” في مسلسل “يوميات ونيس” مع الفنان الكبير محمد صبحي واختفت بعد آخر جزء عرض عام 2010 عن الساحة الفنية.

ظهرت عبير صلاح الدين عام 2013 بمونولوج خالٍ من الكاميرات بعنوان “عيب عليك ” ، يدور حول حدث سياسي كانت مصر تمر به ثم اختفت منذ سنوات.

من هي الفنانة عبير صلاح الدين ويكيبيديا

ولدت الفنانة عبد صلاح الدين في 24 ديسمبر 1962.

عرضت الكثير من الأعمال التليفزيونية والسينمائية ، وفي أوائل التسعينيات ، خلال هذه الفترة ، كانت المرأة الوحيدة التي عرضت أعمال المونولوج ، حيث اشتهرت بتقليد عدد من الفنانين في ذلك الوقت.

عبير صلاح الدين قدمت عدد من الأدوار في السينما والتليفزيون، ومنها مسلسل “سارة، أولاد الشوارع، سر الأرض ومن أفلامها: “كيمو وأنتيمو، أول مرة تحب يا قلبي، 85 جنايات”.

عرف الجمهور الفنانة عبير صلاح الدين من خلال شخصية “عبلة” فى مسلسل “يوميات ونيس” مع الفنان محمد صبحي ، حيث قدمت دور عبلة ابنة خليل وزينات، والتي تتزوج عبد الله في الجزء الرابع، ثم تعمل خياطة للملابس التي يصممها زوجها عبد الله في الجزأين السادس والسابع ولم تظهر في الجزء الثامن.

إقرأ أيضا:مكان وموعد حفل مايا دياب في رأس السنة

وبعدها انقطعت الفنانة عبير صلاح الدين عن التمثيل لفترة وهاجرت إلى كندا وناقشت الدكتوراه في علم الاجتماع، وكرست وقتها في مجال العمل الاجتماعي كـ”Social Worker”، غابت عن الساحة الفنية مع عرض آخر حلقة من الجزء السابع من سلسلة “يوميات ونيس”.

السابق
في سطور من هو عبد الرحمن أبو زهرة ويكيبيديا
التالي
قائمة ريال مدريد المستدعاة لمباراة لايبزيج في دوري أبطال أوروبا