شخصيات

سبب وفاة صباح فخري

سبب وفاة صباح فخري

من هو وفاة صباح فخري ويكيبيديا … تداولت مواقع التواصل الاجتماعي ، اليوم الثلاثاء ، نبأ وفاة الفنان السوري الشهير صباح فخري ، في أحد مستشفيات العاصمة السورية دمشق ، عن عمر يناهز 88 عاماً. بدورها ، أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية ، وفاة المطرب السوري صباح فخري ، فيما أكد ناشطون أن سبب الوفاة كان بسبب أزمته الصحية.

من هو صباح فخري ويكيبيديا:

صباح فخري (2 أيار / مايو 1933 -)، فنان سوري يعتبر من مشاهير الغناء في سوريا والوطن العربي فنان ومغني من أعلام الموسيقى الشرقية، وفخري ليست نسبته وإنما هي تقديراً لفخري البارودي الذي رعى موهبته.

ولد صباح الدين أبو قوس في يوم 2 أيار عام 1933، في مدينة حلب السورية أحد أهمّ مراكز الموسيقى الشرقية العربية. ظهرت موهبته في العقد الأول من عمره، ودرس الغناء والموسيقى مع دراسته العامة في تلك السن المبكرة في معهد حلب للموسيقى وبعد ذلك في معهد دمشق، تخرّج من المعهد الموسيقي الشرقي عام 1948 بدمشق، بعد أن درس الموشّحات والإيقاعات ورقص السماح والقصائد والأدوار والصولفيج والعزف على العود ومن أساتذته أعلام الموسيقى العربية كبار الموسيقيون السوريون الشيخ علي الدرويش والشيخ عمر البطش ومجدي العقيلي ونديم وإبراهيم الدرويش ومحمد رجب وعزيز غنّام. كان في شبابه موظفاً بأوقاف حلب ومؤذناً في جامع الروضة هناك.

إقرأ أيضا:من هي نجود بسطامي جوجو دياب

 

[highlight color=”yellow”]تحديث[/highlight]

 

نعت وزارة الإعلام ونقابة الفنانين في سوريا الفنان السوري الكبير صباح فخري.

ويعتبر الفنان السوري يعتبر من مشاهير الغناء في سوريا والوطن العربي فنان ومغني من أعلام الموسيقى الشرقية، وفخري ليست نسبته وإنما هي تقديراً لفخري البارودي الذي رعى موهبته.

ولد صباح الدين أبو قوس في يوم 2 أيار عام 1933، في مدينة حلب السورية أحد أهمّ مراكز الموسيقى الشرقية العربية.

ظهرت موهبته في العقد الأول من عمره، ودرس الغناء والموسيقى مع دراسته العامة في تلك السن المبكرة في معهد حلب للموسيقى وبعد ذلك في معهد دمشق، تخرّج من المعهد الموسيقي الشرقي عام 1948 بدمشق، بعد أن درس الموشّحات والإيقاعات ورقص السماح والقصائد والأدوار والصولفيج والعزف على العود ومن أساتذته أعلام الموسيقى العربية كبار الموسيقيون السوريون الشيخ علي الدرويش والشيخ عمر البطش ومجدي العقيلي ونديم وإبراهيم الدرويش ومحمد رجب وعزيز غنّام.

كان في شبابه موظفاً بأوقاف حلب ومؤذناً في جامع الروضة هناك.

مناصب شغلها

نقيب الفنانين في سوريا لأكثر من مرّة قدّم خلالها خدمات جليلة للنقابة وأعضائها.

نائب رئيس اتحاد الفنانين العرب وكان له دوراً بارزاً في الاتحاد.

إقرأ أيضا:تعرف على أولاد معمر القذافي

انتُخِبَ عضواً في مجلس الشعب السوري في دورته التشريعية السابعة لعام 1998 استكمالاً لدوره الريادي الفني والقومي.

عضو في اللجنة العليا لمهرجان المحبة في اللاذقية.

عضو في اللجنة العليا لمهرجان الأغنية السورية ومديراً عاماً للمهرجان الأول والثامن.

السابق
بتحديث جديد تردد قناة البحرين الرياضية الجديد 2021
التالي
وفاة صباح فخري تحزن العالم العربي لأنه أغناه بملفات موسيقية لا تتكرر