الفن والفنانين

في سطور من هي نيللي كريم ويكيبيديا

في سطور من هي نيللي كريم ويكيبيديا

تصدرت الفنانة نيللي كريم محرك البحث “جوجل” خلال الساعات القليلة الماضية بسبب اختفاء زوجها “هشام عاشور” من موقع مشاركة الصور والفيديو “إنستجرام” ، مما ترك العديد من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي يثيرون تساؤلات حول انفصالهما نيللي كريم تخلت عن زوجها. وقد تأثر ذلك خاصة بعد العام الأول من زواجهما ، لكن بعد حساب هشام عاشور عبر “إنستجرام” اكتشف أنه أغلق حسابه.

ويرصد “صورة وخبر ” في السطور التالية أبرز المعلومات والمحطات في حياة نيللي كريم بمناسبة تصدرها للتريند.

 

من هي نيللي كريم؟

 

ولدت يوم 18 ديسمبر لعام 1974 بعروس البحر المتوسط “الإسكندرية” من أب مصري وأم سورية.

في سطور من هي نيللي كريم ويكيبيديا

ظلت ما يقرب من10 سنوات في تعلم فن رقص الباليه، عادت لمصر وهى في عمر 16 عامًا لتكمل مسيرتها التعلمية في معهد البالية بأكاديمية الفنون، وحصلت على دراسات عليا بقسم الإخراج لقن الباليه، وعملت بدار الأوبرا لاستكمال عشقها لفن الباليه، ولقبت بأفضل راقصة بمسابقة للباليه في اليابان، وظلت ترقص باليه لعام 1999.

في سطور من هي نيللي كريم ويكيبيديا

قدمها المخرج أشرف لولي لتقدم الفوازير، ساعدها هذا الأمر كثيرًا لدخول عالم الفن خاصة بعد مشاهدة فاتن حمامة لفوزيرها وطلبت من المخرج عادل الأعصر ضمها لفريق عمل مسلسل “وجه القمر” وكانت بداية الإنطلاقة لنيللي كريم عام 2000 توالت بعد ذلك الأعمال الفنية وكان دورها بفيلم “سحر العيون” سبب شهرتها الواسعة، لقبها النقاد ب “الحصان الاسود” نظرًا لاكتساحها الموسم الرمضاني كل عام.

إقرأ أيضا:الكشف عن سبب اعتزال منة فضالي

 

صرحت نيللي كريم مؤخرًا بأنها تعاملت مع كثير من المخرجين إلا أن المخرجة كاملة أبو ذكرى هي من أعادت أكتشافها من خلال تقديمها في العديد من الشخصيات بألوان مختلفة ومركبة  أكثرهم نجاحًا من ضمنهم شخصية “سكر” في مسلسل” 100 وش”.

 

زيجات نيللي كريم

 

كان لنيللي كريم نصيب من الزواج ثلاثة مرات، أولهما في سن المراهقة سرًا دون علم أهلها ونتج عن هذه الزيجة كريم ويوسف ولكنها أنفصلت عنه بعد ذلك، وثانيهما 2004 عندما أعلنت زواجها من خبير التغذية هاني “أبو النجا” واستمر الزواج 11 عام ونتج عنه سيليا وكندة ولكنها طلبت الطلاق منه.

 

في سطور من هي نيللي كريم ويكيبيديا
في سطور من هي نيللي كريم ويكيبيديا

وفي عام 2021 أعلنت زواجها من بطل الاسكواش هشام عاشور الذي يصغرها ب 8 سنوات.

في سطور من هي نيللي كريم ويكيبيديا

 

أعلنت نيللي كريم عن مشاركتها لأول مرة مع الفنان محمد رمضان بفيلم “ع الزيرو”  يدور في إطار أكشن درامي ويناقش قضايا اجتماعية مهمة،منها قصص حب وعلاقات اجتماعية مختلفة،وهو تأليف مدحت العدل، إنتاج جمال العدل، وإخراج محمد العدل.

وقالت نيللي كريم  في تصريحات لها إنها تقدم مسلسل صعيدي للمرة الأولي في رمضان المقبل 2023 وهذا سيحتاج منها بعض التحضيرات الخاصة بالشخصية والعمل، حتي تستطيع تقديم عمل مقنع ويحترم عقل المشاهد.

إقرأ أيضا:موعد طرح مسلسل Squid Game الجزء الثاني

آخر أعمال نيللي كريم

 

شاركت نيللي كريم بدراما رمضان 2022 بمسلسل “فاتن أمل حربي” الذي أثار جدلًا واسعًا وكان حديث السوشيال ميديا طوال شهر رمضان خاصة دور نيللي كريم الذي اتقنته ببراعة شديدة وتعاطف الجمهور معها طوال المسلسل، ويناقش المسلسل قضايا محكمة الأسرة وهو من بطولة نيللي كريم، هالة صدقي، شريف سلامة، محمد ثروت، خالد سرحان، ومن تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل.

إقرأ أيضا:نص بيان محامي شيرين عبد الوهاب اليوم
في سطور من هي نيللي كريم ويكيبيديا
السابق
موعد حفل أنغام وأحمد سعد في اليوم الوطني السعودي 92
التالي
اضبطها الآن تردد قناة إذاعة القرآن الكريم 2022 على النايل سات